بعد بلوكاج دام لشهور .. مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد دورته العادية !

28 سبتمبر 2020 10:04
خطبة الشوباني لبنخلدون «علاقة شرعية» أم «جريمة حداثية»

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلن الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، عن موعد انعقاد دورة أكتوبر العادية للمجلس، وذلك بعد “بلوكاج” دام لشهور، بسبب الخلافات بين المعارضة والشوباني، التي وسمَت عمل مجلس الجهة.

وأوضح ذات المصدر، في بلاغ له، أن دورة أكتوبر التي ستنعقد على طول أربعة أيام، ابتداء من يوم الإثنين المقبل، ستناقش نقطاً كثيرة، ضمن جدول أعمال الدورة. والتي تبقى أبرزها ميزانية 2020 التي لم يتم إقرارها بعد، ثم الدراسة والتصويت على ميزانية 2021.

وأضاف البلاغ، أن الدورة ستعرف الدراسة والتصويت على عدة مشاريع تنموية مهمة بالجهة، تقدّر تكلفتها بملايين الدراهم، وتهم هذه المشاريع، تأهيل البنية التحتية للطرق بعدد كبير من جماعات الجهة. ثم تثنية الطريق الوطنية 9 و10. بالإضافة إلى المصادقة على إنجاز مدينة “المهن والكفاءات” بالجهة.

وتابع ذات المصدر، أن الدورة ستعرف كذلك المصادقة على توسعة المستشفى الإقليمي لزاكورة، بشراكة بين الجهة ووزارة الصحة. ثم إنشاء فضاء لذاكرة المقاومة وجيش التحرير بإقليم تنغير.

وكان الحبيب الشوباني قد أعلن عن تأجيل الدورة العادية لشهر يوليوز ، بسبب خرق المعارضة “المتعمد” تدابير الوقاية من فيروس كورونا. كما كان الشوباني على صفيح ساخن في علاقة المجلس بوالي الجهة، الذي اعتبر أن مسؤولية الوالي في هذا البلوكاج “ثابتة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M