بعد تخريب 11 حافلة جديدة بالبيضاء.. عمدة المدينة يخرج عن صمته ويتوعد..

19 فبراير 2021 16:39

هوية بريس- الرباط

وجه عبد العزيز عماري، رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، نداء إلى ساكنة المدينة للحفاظ على الحافلات الجديدة والاستمرار في جهود التوعية والتحسيس بضرورة المحافظة على المملتكات العمومية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، معبرا باسم المجلس عن الشجب والاستنكار لأعمال التخريب التي تعرضت إليها بعض الحافلات الجديدة.

وقال عماري، إن المجلس بكل مكوناته وقف وقفة استنكار وشجب لبعض السلوكيات التي تعرضت لها الحافلات الجديدة، مضيفا “باسم المجلس أقول على أن هذا الأمر الذي قام به بعض المخربين مدان ولا يمكن السكوت عنه”. مشيرا إلى أن هذه الحافلات الجديدة جاءت بأموال عمومية، وكلفت أكثر من 1.4 مليار درهم.

وأضاف رئيس جماعة البيضاء أن هذا الجهد الذي بذل من طرف السلطات والمنتخبين والشركة المفوض لها “بكل تأكيد يحملنا جميعا المسؤولية”، وأن هذه أمانة ومرفق للجميع، ومن المسؤولية وحس المواطنة التي يتميز بها سكان الدار البيضاء المحافظة على هذه الحافلات والممتلكات العمومية.

وفي المقابل قال إن المسؤولين المعنيين يقومون بواجب البحث والتحري والتحقيق، وأن هذه الإجراءات لا زالت قائمة، مشددا على أن هذه الأفعال ستواجه بالصرامة اللازمة على مستوى مسطرة البحث والتحقيق و”نتمنى أن تكون الصرامة في الجزاء والعقوبة في حق البعض الذي يريد أن يشوش على هذه الخدمة”.

وذكر أن هذه الحافلات مجهزة بكاميرات في مستوي عال، وهو ما يمكن من التعرف على أي محاولات للتخريب.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M