بعد تقطيع “خاشقجي” الاستخبارات الأمريكية تكشف مخططا سعوديا جديدا لاغتيال 3 من رفاقه

11 مايو 2019 13:34
ميدل إيست آي: بن سلمان يسعى لغلق ملف خاشقجي سريعا

هوية بريس-متابعة

كشفت  وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وأجهزة الأمن الأجنبية  ان اصدقاء خاشقجي مستهدفين من قبل النظام السعودية. وذكر التقرير الذي نشرته صحيفوة تايم الأمريكية من أن جهود اصدقاء خاشقجي لمواصلة العمل المؤيد للديمقراطية قد جعلتهم هم وعائلاتهم أهدافاً للانتقام المحتمل من المملكة العربية السعودية ، وفقاً لأفراد تم تقييم تهديدات موجهة لهم  بحسب مصادر أمنية في بلدين.

ثلاثة من أولئك الذين تلقوا إحاطات أمنية في الأسابيع الأخيرة – دعاة الديمقراطية إياد البغدادي في أوسلو ، النرويج ؛ وعمر عبد العزيز من مونتريال ، كندا ؛ وشخص في الولايات المتحدة طلب عدم الكشف عن اسمه – كان يعمل عن كثب مع خاشقجي في مشاريع إعلامية وحقوقية حساسة من الناحية السياسية وقت مقتله داخل منشأة دبلوماسية سعودية في تركيا في أكتوبر الماضي. واستنادًا إلى الإحاطات الأمنية، يقول المدافعون إنهم استُهدفوا لأنهم أصبحوا منتقدين بشكل خاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، متهمين إياه بأمره بقتل خاشقجي كجزء من حملة قمع أوسع ضد المنشقين السعوديين في جميع أنحاء العالم.

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية هي مصدر التحذير من التهديد ، وفقًا لما ذكره مسؤول مخابرات أجنبي، البغدادي وآخرون معنيون بالمعلومات. ورفض متحدث باسم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية التعليق، لكن الوكالة لديها “واجب قانوني” لتحذير الضحايا المحتملين من تهديدات محددة بما في ذلك القتل والخطف والأذى الجسدي الخطير ، وفقًا لتوجيهات عام 2015 موقعة من مدير الاستخبارات الوطنية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M