بعد روسيا.. الصين رسميًا تقدم دعمًا عسكريًا لنظام الأسد

18 أغسطس 2016 23:44
بعد روسيا.. الصين رسميًا تقدم دعمًا عسكريًا لنظام الأسد

هوية بريس – وكالات

انخرطت الصين رسمياً في دعم قوات الأسد عسكريًا، لتكسر في ذلك، سياستها التي تتصف بـ”الانعزالية” و”النأي بالنفس″، حيث أعلنت أنها ستقدم مساعدات إنسانية وعسكرية إلى النظام السوري إضافة إلى مساهمتها في تدريب جنود عسكريين.

وكشف مدير مكتب التعاون العسكري الدولي باللجنة المركزية العسكرية الصينية، “قوان يو في” خلال لقائه مع وزير دفاع نظام الأسد “فهد جاسم الفريج” في دمشق، أن بلاده ستقدم مساعدات إنسانية وعسكرية إلى النظام السوري.

ونقلت وكالة رويترز عن “قوان” قوله إن “جيشي الصين وسوريا يرتبطان تقليدياً بعلاقات ودية، وترغب الصين في مواصلة تعزيز التبادل والتعاون العسكري مع “الجيش السوري”.

وفي شأن متصل، كشفت صحيفةSouth China” Morning Post ” الصينية أن مبعوثاً عسكرياً صينياً زار دمشق، الأحد الماضي، واتفق مع الفريج بشأن تقديم مساعدات عسكرية صينية.

وأكدت الصحيفة أن بكين ستقدم أيضاً مساعدات إنسانية وبرامج تدريب للعسكريين السوريين، حيث شدد على أن تقديم المساعدات يعد خطوة جديدة تقدم عليها بكين تعزيزاً لدورها في الشرق الأوسط.

يشار أن الصين عينت مؤخراً أول مبعوث خاص لها إلى سوريا، واختارت لهذه المهمة؛ دبلوماسي عمل كسفير لدى إيران، وذلك بهدف الاقتراب فيه أكثر من قضايا الشرق الأوسط، حسب موقع “مركز الأئمة”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا ، قُلْنَا : مِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : لا ، أَنْتُم يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ ، يَنْزَعُ اللَّهُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهَنَ ، قِيلَ : وَمَا الْوَهَنُ ؟ قَالَ : حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ ” .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M