بعد سنوات على قطع العلاقات بسبب دعمها للبوليساريو.. رسالة تودد من إيران إلى المغرب!

16 أكتوبر 2021 22:20

هوية بريس – متابعات

أعلنت طهران، على لسان مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية أن بلاده تطمح لتحسن علاقاتها مع المملكة المغربية. ويأتي هذا الإعلان بعد حوالي 4 سنوات، على قرار المغرب، قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، بسبب دعمها للبوليساريو.



ونقلت تقارير إيرانية، عن مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الإيرانية، مير مسعود حسينيان، قوله “إننا نطمح بأن تكون لدينا علاقات ودية مع المغرب التي بادرت بقطع العلاقة معنا لأسباب لا أساس لها من الصحة”، حسب تعبيره.

وحسب ما نقله موقع “الأيام24″، فقد اعتبر مير مسعود حسينيان، أن “تحسن علاقتنا مع السعودية مستقبلا سينعكس إيجابا على علاقاتنا مع عدد كبير من دول الخليج وشمال إفريقيا.

وأضاف المسؤول الإيراني، أن “بعض دول المنطقة كمصر والسودان والمغرب وغيرها قطعت علاقاتها معنا بعد القطيعة التي حصلت بيننا وبين السعوديين”.

جدير بالذكر أن المغرب كان قد أعلن في شهر ماي 2018، عن قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران بسبب دعم طهران لجبهة البوليساريو ومدها بالأسلحة.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، حينها في مؤتمر صحفي إن الرباط ستغلق سفارة إيران وتطرد سفيرها، واتهم حزب الله اللبناني بالضلوع في إيصال الأسلحة إلى البوليساريو.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اتهام ايران بدعمها البوليزاريو لا أساس له من الصحة!! ليس هناك دليل واحد في العالم كله يثبت هذا الدعم. !! إنه مجرد الظن وما تهوى الأنفس..
    من جهة أخرى لماذا تغازل ايران المغرب؟؟ ألحسن خُلقه وخِلقته؟؟ ام من أجل أن تنقده من براثن الصهيونيه العالمية؟؟ والتي ذاهبة بالمغرب الى الدمار، سواء بإذكاء حرب ضد جاره الجزائري او اختراق نسيجه الإجتماعي وبعثرته وتشردمه..وبالتالي….!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
23°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M