بعد فرض الحجر المشدد على عدد من المدن…السلطات تحرر مخالفات في وجه المسافرين بدون رخصة (صورة)

19 أغسطس 2020 10:23

هوية بريس-متابعة

في ظل تطور الوضع الوبائي في البلاد وتسجيل حصيلة يومية ثقيلة للإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، عادت مظاهر التشديد الأمني في ظل الطوارئ الصحية إلى عدد من المدن.

وفي هذا الصدد، شرعت السلطات العمومية، منذ بداية الأسبوع الجاري، في تحرير محاضر مخالفات في حق الأشخاص الذين يعمدون للتنقل من وإلى وجهات تقتضي استصدار ترخيص استثنائي.

وتعتبرهذه أول مرة يتم فيها تحرير محاضر مخالفة من هذا النوع في حق الأشخاص الذين لا يحترمون التنقل المشروط بالرخصة التي تسلمها السلطات المختصة، إذ ظلت عناصر الدرك والأمن طوال الفترة الماضية، تكتفي بإعادة المخالفين من حيث أتوا دون تفعيل أي إجراءات زجرية أخرى.

وفي هذا الصدد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في صفحات “فيسبوك”، وثيقة لمخالفة حررتها القيادة الجهوية لتطوان ضد أحد المواطنين الذي حاول التنقل بدون رخصة التنقل من أحد المدن التي يمنع على مواطنها التنقل من وإلى مدن أخرى غلا في حالة التوفر على رخص استثنائية تسمح لهم بالأمر.

ووجد المخالف الذي تم ضبطه ملزما بأداء غرامة مالية قيمتها 300 درهم،وهو ما سيتم تطبيقها منذ هذا الأسبوع على الحالات التي سيتم ضبطها من طرف العناصر الأمنية ورجال الدرك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M