بعد قرار منع إقامة صلاة العيد.. إطلاق “نداء مقترح لإقامة صلاة العيد 1442هـ”

15 يوليو 2021 19:04
بعد قرار منع إقامة صلاة العيد.. إطلاق "نداء مقترح لإقامة صلاة العيد 1442هـ"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد قرار منع إقامة صلاة العيد.. أطلق ذ.إبراهيم أيت باخة #نداء_مقترح_لإقامة_صلاة_العيد_1442.

وجاء في النداء الذي نشره في حسابه على فيسبوك: “نداء إلى مختلف جمعيات المساجد وجمعيات المجتمع المدني والأندية وكافة المتدخلين أن يتقدموا بطلبات الى وزارة الأوقاف من أجل تنظيم مصليات العيد وفق الإجراءات الصحية المعمول بها، وتقديم كافة الضمانات في ذلك”.

وأضاف أيت باخة “أتمنى من مختلف العلماء وأهل الشأن والمؤثرين أن يدعموا هذا المقترح، خاصة أن الأمر يتعلق بساعة واحدة يمكن إنجاحها بكل سهولة”.

بدوره كتب ذ.جواد أمزون في جدار حسابه، في نفس السياق: “إذا كانت الوزارة لا تستطيع تنظيم الصلاة وهي التي تملك المليارات فلتدع المواطنين وجمعيات المجتمع المدني تنظم وسيكون أفضل..!

أو ليتركوا الناس إذن ليصلوها في الشواطئ والمنتزهات والمسابح والشوارع التي فيها من التدابير والإجراءات ما يحمي المواطن..!

إنه نداء لكل الغيورين بمختلف أطيافهم علماء ودعاة وهيئات وجمعيات ومنظمات أن يتحركوا ويطالبوا بإقامة صلاة العيد.. والله المستعان!”.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية أعلنت قبل ساعات في بلاغ لها، أنه تقرر في ظروف التدابير الاحترازية من عدوى الوباء، عدم إقامة صلاة عيد الأضحى، سواء في المصليات أو المساجد، نظرا للتوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة، ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M