بعد قرون من خطاب التكفير والتبديع والتخوين السعودية تُصدر أوامر صارمة بعدم انتقاد أو مهاجمة إيران والشيعة

06 سبتمبر 2017 15:23
إيران تجدد اقتراحها بتوقيع معاهدة "عدم اعتداء" مع الخليج

هوية بريس – متابعة

كشفت صحيفىة “راي اليوم” نقلا عن مصادر سعودية عالية المستوى، أن الديوان الملكي السعودي في الرياض، عبر مستشاره الإعلامي، وجه امس تعليمات صارمة الى الصحف ومحطات التلفزة في المملكة وخارجها، بعدم شن أي هجمات على الجمهورية الإيرانية، او المذهب الشيعي.

وقالت ذات المصادر، بحسب الصحيفة، إن منع الهجوم على ايران بأي شكل من الاشكال سيشمل الكتاب السعوديين العاملين في هذه الوسائل الإعلامية، او المتعاونين معها، والحال نفسه ينطبق على وسائط التواصل الاجتماعي أيضا.

وجاءت هذه التعليمات في اطار سياسة التقارب بين البلدين، أي ايران والمملكة، ونجاح موسم الحج، والتزام الحجاج الإيرانيين بالاتفاقات والتفاهمات التي جرى التوصل اليها بين البلدين، وسمحت بإنهاء مقاطعة ايران لموسم الحج.

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قد أكد ان بلاده منحت تأشيرات الدخول للوفد الدبلوماسي السعودي لزيارة ايران، ويتوقع وصوله الى طهران بعد انتهاء مراسم الحج، لتفقد المقرات السعودية الدبلوماسية بعد قطع العلاقات بين البلدين، وفي المقابل سيقوم وفد دبلوماسي إيراني بزيارة الرياض للغرض نفسه.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. من موجبات حق السيسي وأعوانه الإطاحة بالدكتور: الرئيس المصري مرسي عند المداخلة: تعامله مع الشيعة، لذا فنحن ننتظر من صاحب قناة البصيرة الرضواني وصاحب الفم القبيح رسلان وبيادقهم أن يصدروا حكم الإسلام في هذا القرار، وماذا يلزم ؟ فإن كان الجواب: حكام المملكة أدرى بالمصلحة، فليعلنوا توبتهم.

  2. بعدم شن أي هجمات على الجمهورية الإيرانية، او المذهب الشيعي
    المذهب الشيعي يعني مدرسة فقهية لا غير يعني لا اختلاف في الاصول يعني يمكن للسني ان يتدين به يعني ممكن ان يسب الصحابة و يكفر عائشة و يؤمن بتحريف القران………

  3. حكام السعودية لا يهمهم الإسلام ولا التوحيد ولا العقيدة.بل يهمهم شهواتهم و مصالحهم الشخصية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M