بعد كلام حامي الدين عن الملكية.. أمانة حزب المصباح تؤكد على أن الملكية رمز لوحدة الوطن وضامنة لاستقراره وأمنه وحصن له

17 يوليو 2018 02:07
حزب العدالة والتنمية يرفض ما سمي "بصفقة القرن" ويؤكد أن فلسطين ليست للبيع

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد كلام عبد العلي حامي الدين عن الملكية، خرجت الأمانة العامة لحزب المصباح في بيان لها بعد اجتماعها أمس الإثنين، ببلاغ تؤكد فيه على أن الملكية رمز لوحدة الوطن وضامنة لاستقراره وأمنه وحصن له في مواجهة كل التحديات وقائدة للإصلاح والتنمية وترسيخ الديمقراطية.

كما ذكر البلاغ بمواقف الحزب الراسخة بشأن الثوابت الوطنية الجامعة ممثلة في المرجعية الإسلامية والوحدة الوطنية والترابية والملكية الدستورية والاختيار الديمقراطي.

وإليكم نص البلاغ: “عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اجتماعها الأسبوعي يوم الإثنين 2 ذو القعدة 1439هـ الموافق لـ16 يوليوز الجاري حيث تم التوقف عند مستجدات الشأن الحكومي والبرلماني ومدارسة عرض عن حصيلة التدبير الحزبي منذ المؤتمر الوطني الثامن، وبعد الاستماع إلى التقرير السياسي الذي قدمه الأخ الأمين العام، تؤكد الأمانة العامة على ما يلي:
• تثمينها للمواقف الواضحة والمبدئية التي عبر عنها الأخ الأمين العام بمناسبة انعقاد المجلس الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة صباح السبت الماضي 14 يوليوز والتي جدد فيها التذكير بالمواقف الحزبية الراسخة بشأن الثوابت الوطنية الجامعة ممثلة في المرجعية الإسلامية والوحدة الوطنية والترابية والملكية الدستورية والاختيار الديمقراطي، وتذكيره بالاعتزاز الدائم بالأدوار السامية للملكية باعتبارها رمزا لوحدة الوطن وضامنة لاستقراره وأمنه وحصنا لبلدنا في مواجهة كل التحديات وقائدة للإصلاح والتنمية وترسيخ الديمقراطية.
• كما تؤكد مرة أخرى على أهمية الحوار الداخلي والذي تؤطره الثوابت الوطنية من أجل دعم وترسيخ المسار الإصلاحي ببلادنا، كما أن الأمانة العامة وبعد وقوفها على حملة التشكيك الممنهجة في مواقف الحزب ووفائه لمؤسسات البلاد تعبر عن رفضها لكل نزوعات الإقصاء والافتراء والتشكيك.

الإمضاء
الأمين العام
د.سعد الدين العثماني”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. والله إن حزب الاخوان يمارسون التقية يقولون كلام وغذا ينفوه يتلونون حسب مصلحة الدعوة وحالهم يقول الغاية تبرر الوسيلة والتقية قالها رجال ينطقون ببصيرة فلن أصدقهم لأن عدالتهم مطعونة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M