بعد وقف اعتصامهم .. وزارة الفلاحة تجتمع مع أرباب الآلات الفلاحية للحرث و الحصاد

13 أبريل 2021 15:50

هوية بريس – عبد الصمد إيشن

عقد محمد غيات، المستشار البرلماني عن دائرة سطات، أمس الإثنين، رفقة عبد الرحيم الكاميلي مستشار برلماني ، اجتماعا مع الكاتب العام لوزارة الفلاحة و الصيد البحري، ومدير التكوين و البحث العلمي، وذلك بحضور أعضاء التنسيقية الوطنية لأرباب الآلات الفلاحية للحرث و الحصاد.

و قد تقرر خلال هذا الاجتماع، تنظيم دورة تكوينية مركزة هادفة و مبسطة تأخذ بعين الاعتبار المستوى التعليمي للمستفيدين، بمعاهد التكنولوجيا الفلاحية في تقنيات سياقة آليات الحصاد و الحرث على مستوى التراب الوطني لكافة المعنيين و الذين يفوق عددهم 20 ألف، و ذلك ابتداء من 19 ابريل 2021.

وسيتوج هذا التكوين الذي ستموله وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشهادة الكفاءة مصادق عليها من طرف المعاهد المختصة والقطاع الحكومي المعني.

ودخلت السلطات المختصة بإقليم برشيد على الخط لوقف الاعتصام الذي خاضه أرباب الآلات الفلاحية للحرث والحصاد على مستوى جماعة الكارة، وذلك احتجاجا على مشاكل يتخبط فيها القطاع.

وقررت التنسيقية المذكورة رفع الاعتصام، بعد تلقيها تطمينات من السلطات وكذا بعض البرلمانيين بالجهة، فيما جرى خلق خلية تسهر على تتبع وتنفيذ ما جرى الاتفاق عليه في اللقاء المذكور.

وخاض طوال الأيام الماضية على مستوى جماعة الكارة أعضاء التنسيقية الوطنية لأرباب الآلات الفلاحية للحرث و الحصاد اعتصاما مفتوحا، وذلك احتجاجا على ارتفاع أسعار قطع غيار الآلات الفلاحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M