بعد 4 سنوات مشيا على الأقدام.. شاب مغربي يصل مكة لأداء فريضة الحج (فيديو)

29 يوليو 2020 11:13

هوية بريس – متابعات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب مغربي يدعى ياسين، وصل إلى المملكة العربية السعودية مشيا على الأقدام بنية أداء فريضة الحج، وقد استغرقت رحلته أربع سنوات.

وقال الشاب ياسين خلال المقطع، إنه وصل المملكة منذ 7 أشهر تقريبا، بعد قرابة 4 سنوات مشي لأداء فريضة الحج حيث بدأ رحلته عام 2017، وقد مر على 26 دولة في إفريقيا حتى وصل إلى المملكة السعودية.

وأضاف أنه منذ وصوله استقر به المقام في محافظة أبها لاعتدال جوها، ليكافئه أحد المواطنين بـ”كرفان” مجهز بالكامل بحجرة نوم ومطبخ ليعيش فيه طول فترة بقائه في المملكة.

ووفق مصادر إعلام سعودية قال قال ياسين إنه بعد وصوله للمملكة قطع رحلة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مشياً على الأقدام، تأسياً بخطى النبي صلى الله عليه وسلم في الهجرة من مكة للمدينة المنورة.

وتكفل أحد المواطنين بحجة ياسين خلال العام المقبل كاملة، حيث لم يتمالك الشاب ياسين نفسه وبكت عينيه فرحا بهذا الخبر، وحتى تكتمل الفرحة تكفل مواطن آخر بحجة لوالدته كما تكفل مواطن ثالث بتكاليف حجة لوالده بمشيئة الله.

واتصل الشاب ياسين بوالدته وأخبرها بتفاصيل ما حدث وبشرها بحجة لها خلال العام المقبل حيث عبرت عن فرحتها بإطلاق الزغاريد.

وتفاعل المئات من المواطنين السعوديين مع عبر وسم “#ياسين_يوصل_السعوديه_مشي”.

مغربي قطع مسافة أكثر من ثلاثين دولة ليحج لبيت الله ، وجاءت كورونا فانتهى حلمه …. ولك الشباب السعوديين قدمو له …. شاهد الفيديو

Posted by ‎هوية بريس – howiyapress‎ on Wednesday, 29 July 2020

 

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. سبحان الله والله رحلة عجيبة، فهذا ان دل فإنما يدل على أن المسلمين على توادهم وتراحمهم أينما كانوا، تحية للاخ ياسين

  2. لا أصدق الخبر . كيف عبر بين 26دولة دون جواز سفر ولا تأشيرات ولاشئ??? ونحن نعلم أن.الحدود بين الدول العربية من أشد الحدود حراسة أمنية مشددة خدمة للاستعمار وتنفيذ لتوصياته. . هذا كذب واضح
    زد عليه كيف دخل بلاد الحرمين، هل من جهة البر من اليمن والبلاد منذ 5سنوات في حرب أم من البحر من جهة مصر والشام ????

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M