بلاغ توضيحي من “مكتب الماء والكهرباء” حول المياه المنتجة والموزعة بمدينة اليوسفية ..

21 سبتمبر 2020 18:04

هوية بريس – متابعات

أكد المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن جودة المياه المنتجة والموزعة بمدينة اليوسفية تستجيب لمعايير الجودة المعمول بها وطنيا وبالتالي فإنها مياه صالحة للشرب.

جاء ذلك في بلاغ توضيحي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين، على إثر ما تداولته بعض منصات التواصل الاجتماعي وبعض ساكنة مدينة اليوسفية بخصوص جودة المياه الموزعة بهذه المدينة من طرف المكتب.

وأوضح المصدر ذاته أن تأكيد صلاحية المياه المنتجة والموزعة بالمدينة للشرب جاء استنادا لنتائج التحاليل التي يتم إنجازها بواسطة المختبرين الإقليمي والجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، تحت إشراف المختبر المركزي الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية، وكذلك نتائج التحاليل المنجزة من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وخصوصا التحاليل التي أنجزها المعهد الوطني للصحة بالرباط.

من جهة أخرى، أشار المكتب في بلاغه إلى أنه نظرا لتراجع منسوب المياه الجوفية بنبيضة، البحيرة التي يتم تزويد مدينة اليوسفية بالماء الشروب انطلاقا منها، فقد تم اللجوء إلى المياه السطحية لتسديد الخصاص المسجل وذلك بإنجاز مشروع مهيكل لتأمين تزويد المدينة والمراكز المجاورة بالماء الصالح للشرب بدأ تشغيله أواخر سنة 2019، وفاقت كلفته الإجمالية 70 مليون درهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M