بلاغ جديد من لارام

27 مارس 2023 13:50
لارام تلغي رحلات من وإلى فرنسا

هوية بريس – متابعات

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن اعتماد برنامج رحلات خاص بموسم الصيف، من أجل تأمين نقل زبنائها في أفضل الظروف.

وستطرح “لارام” عرضا يؤمن 6.2 مليون مقعد في اتجاه 90 وجهة بأربع قارات، وأفاد بلاغ صادر عن الشركة، أن تعزيز العرض الجوي يأتي بعد استئنافها لأغلب الخطوط الجوية التي توقف تأمينها جراء أزمة كوفيد 19، وإطلاق وجهات جديدة سنة 2022 كتل أبيب ودبي وإشبيلية وبورتو.

وأضاف البلاغ أن “الشركة تكون بذلك، قد استرجعت نسبة 95% من شبكتها لسنة 2019. وعلى هذا الأساس عبأت الخطوط الملكية المغربية مواردها لتسهيل تنقل زبنائها خلال موسم الصيف، بما فيهم مغاربة العالم”.

وستوفر الخطوط الملكية المغربية 2.3 ملايين مقعد موزعين على الوجهات الأوروبية، و902 رحلة في الأسبوع، إذ ستربط 11 مطارا مغربيا ب34 مطارا أوربيا. كما ستؤمن كذلك 500 ألف مقعدا موجها لسوق أمريكا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بنسبة 6% عدد المقاعد التي تم تأمينها صيف 2019. وباعتبارها ناقلا رائدا في إفريقيا في خدمة الجاليات الإفريقية، ستعزز الخطوط الملكية المغربية شبكتها القارية لتؤمن 26 خطا جويا عبر توفير 901.800 مقعد.

كما ستؤمن الشركة الوطنية 200 ألف مقعد على خطوط الشرق الأوسط، أي بنسبة تفوق 25% من عدد المقاعد التي شملها عرض سنة 2019.

وستستفيد الخطوط الجوية التي تربط القارة الأوروبية بشمال وشرق المملكة المغربية من برمجة استثنائية، إذ سيتم تعزيز العشرات الخطوط الجوية المنتظمة التي تربط طنجة والناظور ووجدة بمطارات أوروبية مختلفة.

فخلال موسم الصيف ستضيف الخطوط الملكية المغربية ستة خطوط جوية جديدة مباشرة ستربط كلا من المدن المغربية الثلاث السابقة الذكر بالمدن الأوروبية التي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية المقيمة بالمهجر.

وستطلق “لارام” ثلاث خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن، كما ستطلق خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، إضافة لخط جوي مباشر آخر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف الألمانية.

كما سيتم تعزيز الأسواق التي تضم نسبة مهمة من مغاربة العالم، والتي تعرف طلبا مهما خلال موسم الصيف، حيث سيتم برمجة رحلتين في اليوم لستة خطوط مباشرة تربط الدار البيضاء بكل من ميلان وبولونيا (إيطاليا) ومالقا ومدريد وبرشلونة (إسبانيا) وبروكسيل (بلجيكا).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M