بلاغ جديد ومهم من وزارة التربية الوطنية

07 أبريل 2022 14:03
بلاغ جديد ومهم من وزارة التربية الوطنية

هوية بريس – متابعات

وقع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الخميس، على ثلاث اتفاقيات شراكة لأجل تطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة.

وبحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، فإن الاتفاقية الإطار الموقعة بين شكيب بنموسى ونور الدين بوطيب، رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، ستمكن من الارتقاء بجودة التعليم الأولي واستثمار التجربة المهمة التي راكمتها هذه المؤسسة، منذ سنوات، في إطار الشراكة التي تجمعها مع الوزارة.

وستشرف المؤسسة على التسيير المباشر لأقسام التعليم الأولي العمومي المحددة في هذه الاتفاقية وإرساء وتنزيل منظومة مندمجة ومتكاملة لتكوين المربيات والمربين وتقوية قدراتهم المهنية والرقي بأدائهم بالحرص على انتقاء المتوفرين على الأهلية لمزاولة المهنة، والرفع من الغلاف الزمني للتكوين الأساس والمستمر المخصص لهم.

ووفق بلاغ للوزارة، تسهر الاتفاقية على تفعيل منظومة تقييم المهارات المكتسبة للأطفال المحددة في الإطار المنهاجي والنموذج البيداغوجي المعتمد من طرف الوزارة والممارسات البيداغوجية للمربيات والمربين، إلى جانب توفير الأدوات التعليمية والوسائل الديداكتيكية والتجهيزات الملائمة التي تراعي خصوصية هذا النمط من التعليم.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M