بلجيكا تقرر حظر الذبح الشرعي بدون تخدير

05 مايو 2017 18:45
الكشف عن سعر أضاحي العيد المستوردة

هوية بريس – و م ع

صادقت لجنة البيئة ببرلمان والوني، اليوم الجمعة على حظر الذبح الشرعي بدون تخدير ابتداءا من فاتح شتنبر 2019.

وتمت المصادقة بالإجماع داخل اللجنة على مقترح مرسوم يروم حظر ذبح الحيوانات بدون اللجوء إلى التخدير المسبق انطلاقا من فاتح يونيو 2018، مع مرحلة انتقالية بالنسبة للذبح الشرعي تمتد إلى غاية فاتح شتنبر 2019.

وحسب نص المشروع، فإن تاريخ فاتح يونيو 2018 يبقى ساريا لحظر الذبح بدون تخدير مسبق، غير أنه تم تحديد مرحلة انتقالية خاصة بالذبح الشرعي.

ومن شأن هذه المرحلة الانتقالية تمكين القطاع من تطوير أساليب ملائمة للتخدير يتم تطبيقها على الأغنام والأبقار في آن واحد . فالتخدير عبر الصدمات الكهربائية لا يناسب الأبقار بالنظر لوزنها الثقيل مقارنة مع الأغنام.

وخلال النقاش داخل برلمان والوني، أكد النواب على ضرورة ” إيجاد توازن بين الرفق بالحيوان والحرية الدينية في هذا الملف الحساس ” معربين عن أملهم في أن تقوم المحاكم البلجيكية والأوروبية، إذا ما عرضت عليهم هذه القضية، من إيجاد هذا التوازن.

وفي الجهة الفلامانية، هناك اتفاق سياسي تم مؤخرا من أجل حظر ذبح الحيوانات بدون تخدير انطلاقا من يناير 2 019.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أعيش في بلجيكا و أؤكد أنهم سيندمون على هذه الخطوة التضييقية على الحريات المنضافة إلى كثير من خطوات التضييق على المسلمين و شعائرهم. هذا العام يصادف العيد بداية شتنبر و العديد منا كنا ننتطر هذه الفرصة و قد أتت و الحمد لله. سوف نقضي أيام عيد الأضحى لسنوات بداية من شتنبر القادم طالما يأتي خلال العطلة الصيفية.

    العيد في بلحيكا يستفيد منه ” الكسابة ” البلجيكيون قبلنا و هو بالنسبة لهم عرس ينتظرون حلوله و يسعون أمام أبواب المساجد يعرفون المسلمين بضيعاتهم التي تأوي خرفانا. لذلك فهم أول الخاسرين. و نحن نتذكر يوم اتغف مسلمو مدينة ميخلن أن لا يضحوا قبل سنوات احتجاجا على الزيادة من قبل بلديات المدينة قي الرسوم المتعلقة بالأضحية و كيف اجتمع المزارعون البلجيكيون و هبوا إلى رؤساء بلدياتهم للضغط عليهم من أجل تخفيض الرسوم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M