بلقايد: أزيد من 12 مليار درهم لـ297 مشروعا بمراكش

28 فبراير 2017 18:32
بلقايد: أزيد من 12 مليار درهم لـ297 مشروعا بمراكش

هوية بريس – متابعات

أكد محمد العربي بلقايد عمدة مدينة مراكش، أن عدد المشاريع المبرمجة بمشاركة المجلس الجماعي والفاعلين في المجال الترابي للجماعة في أفق 2022، يبلغ 297 مشروعا، بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 12 مليار درهم، مشددا على أن هندسة برنامج عمل الجماعة تقوم على عدد من المرتكزات التي تروم أن تكون مراكش حاضرة أصيلة وقبلة سياحية ذات إشعاع عالمي، وحاضرة متجددة ومستدامة توفر العيش الكريم لساكنتها وزائريها.
وذكر بلقايد، في كلمته خلال الجلسة الأخيرة لدورة فبراير، اليوم الثلاثاء، أن جماعة مراكش كانت سباقة لإنجاح رهان إعداد برنامج عمل متكامل وفق مقاربة تشاركية، مضيفا أن الجماعة “بادرت إلى البدء في مسار إعداده منذ أبريل المنصرم، وتم اعتماد منهجية تشاركية تحترم مقاربة النوع طيلة مراحل العمل والإعداد”.
وأضاف العمدة، أن هذا البرنامج اعتمد على مدخلات ومرتكزات أساسية، منها “الانسجام مع سياسات واستراتيجيات الدولة في مجال خدمات القرب، وكذا استطلاع التوجهات الكبرى لبرنامج التنمية الجهوية وبرنامج تنمية العمالة رغم أن هذه البرامج في طور الانجاز”.
وذكر المتحدث، أن من المرتكزات أيضا “طموحات ومعطيات التعاقد الانتخابي مع ساكنة مراكش”، وكذا “نتائج تقييم المخطط الجماعي السابق ومخرجات عملية تشخيص حاجيات وإمكانيات الجماعة، بالإضافة إلى العمل على تحقيق الالتقائية مع برامج ومشاريع الفاعلين في المجال الترابي للجماعة في أفق 2022”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم الاخوة احي الأستاذ بلقايد نعم الرجل بارك الله لك وجزاك يوم سقوط العصابة السابقة الحمد الله ولاكن هناك مسكل هتاك مرتزقة من المافيا القديمة يجيب استاصالها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M