بنحمزة: البيان هو أسمى ما أعطي للإنسان، لذلك جاء القرآن بلسان عربيّ مبين واللغات الأخرى ينحصر دورها في التّواصل

20 فبراير 2020 10:37

هوية بريس-متابعة

في الندوة التي نظمتها الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، حول” عربية القرآن الكريم”، قال رئيس المجلس العلمي بوجدة، مصطفى بنحمزة خلال كلمته في المحاضرة الافتتاحية: “إن “اختيار العربيّة لغةً للقرآن الكريم يعكس الحكمةَ الإلهية التي تنسحب على اختيار الأنبياء والزمان والمكان أيضا”.

كما بين الشيخ بنحمزة في نفس المحاضرة أن: “اللغة العربية تمتازُ بمجموعة من الخصائص التي تجعلها متفوّقةً على باقي اللغات، أهمّها البيانُ”، مشيرًا إلى أن “البيان هو أسمى ما أعطي للإنسان، لذلك جاء القرآن بلسان عربيّ مبين على خلاف اللغات الأخرى التي ينحصر دورها في التّواصل”.

كما اعتبر بنحمزة “اللغة العربية ميّالة إلى الرقّة والخفّة، وحمّالة لكثير من المعاني بقليل من الألفاظ”، …و “لذلك كان بعض العلماء يضعون كتابًا بأكمله في تفسير آية واحدة، لأنها مشحونة بالكثير من المعاني، هذا بخلاف بعض اللغات التي تعبّر عن المعاني القليلة بالألفاظ الكثيرة”.

كما أوضح العلامة بنحمزة قوة اللغة العربية المعجمي، فقال: “ليست هناك لغة بلغتْ العربية في غناها على مستوى الكلمات، فقد بلغت اللغة العربية في آخر معجم جامع لها 12 مليونا و300 ألف كلمة، ما يزيد عن معجم اللغة الإنجليزية بـ25 مرّة، وكذلك معجم اللغة الفرنسية”. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M