فيديو.. بنكيران: خفافيش الظلام يهاجمون الخلافة والمناصب ليس لها قيمة

30 يونيو 2019 12:50
فيديو.. بنكيران: هؤلاء يريدون انسلاخكم من هويتكم الإسلامية والعربية والأمازيغية بفرض الفرنسية في التعليم

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في كلمة ألقاها أول أمس الجمعة عبد الإله ابن كيران، أمام أعضاء شبيبة العدالة والتنمية بالحي الحسني بالدارالبيضاء، قال بأن مسار حزب المصباح كان إيجابيا، وبعد كان المنتمون إليه بالأمس القريب يخافون أن يتخطفهم الناس باتوا اليوم في مناصب المسؤولية.

بنكيران أشار في كلمته أن الوصول إلى المناصب ليس له قيمة، وقيمته الكبرى أن “فلانا ابن فلان استفاد من امتيازات مالية ووصل إلى المنصب الفلاني وانتهى الكلام”، وأضاف بأن “هذا ليس له قيمة في حياة الأمة”، وما له قيمة حقيقية هو “هل ساهمت في الإصلاح أم لا”.

وكشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في اللقاء المذكور أن ما يود تقاسمه مع شبيبته أن ما تم تحقيقه إلى الآن هو “بداية البداية” والسؤال هو “كيف يمكن الاستمرار في مسار الإصلاح”.

وأوضح بنكيران بأن حزب العدالة والتنمية ليس ضروريا أن يستمر، وإن استمر فيجب أن يتساءل “لماذا سيستمر؟ هل ليملأ الكراسي الفارغة ويظهر في الواجهة والتلفزيون ويقوم بالتدبير العام؟ فلا داعي، هذا ليس له أهمية”.

وأضاف “من جاء للعدالة والتنمية يجب أن يأتي بفس إصلاحي وخلفية إسلامية”.

وربط بنكيران الحاضر بالماضي، وقال أن “تاريخ المسلمين، فيه مراحل مشرقة، مرحلة النبوة، والخلافة الراشدة، وإن كان بعض خفافيش الظلام يحاولون التهجم عليها، فهي مرحلة طبعت تاريخ المسلمين ولا زالت مشرقة إلى اليوم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M