بنكيران والحكومة وقمة المناخ..!!!

11 نوفمبر 2016 15:17
بنكيران والحكومة وقمة المناخ..!!!

هوية بريس – جواد أمزون

اعتقدنا أن تعيين بنكيران مبكرا رئيسا للحكومة رغم اللغط الذي روجه الحشاشون وتكليفه بتشكيل الحكومة كان الهدف منه أن تكون الحكومة جاهزة قبل بداية قمة المناخ في مراكش .. وهذا كان طلب الأمم المتحدة كذلك.. إذ لا يعقل أن تسير قمة عالمية بوزراء تصريف الأعمال!! وكأن بلادنا في أزمة سياسية!! ما سيكون مظهرنا أمام العالم!!!

لقد كان المفروض أن تشكل الحكومة قبل القمة خاصة وأننا أمام قمة تاريخية ستعرف اتفاقيات ومعاهدات وتوقيعات سيادية للدولة وسيحضر إليها ضيوف من كل أنحاء العالم وكان الأولى أن يوقعها وزراء رسميون منتخبون لا وزراء فاشلون مؤقتون!!!

الأمم المتحدة قيل أنها غير راضية عن الوضع فهي لا تعرف مع من ستتعامل… وبنكيران لا يزال صامدا أمام ابتزاز التحكم وأزلامه رافضا الانصياع لشروطهم وإملاءاتهم.. لتستمر سياسة (العصا في الرويضة) و(شد الزاكر هههه).. !!! لا ندري ما سيكون بعدها لكن بنكيران هو من يملك الخيار!!!

لقد تقبلنا إعفاء وزراء العدالة والتنمية الذين اكتسبوا الصفة البرلمانية بعد أن استطاعوا أن يفوزوا بثقة الشعب آملين عودتهم بسرعة ليندحر الفشلة.. لكن طال انتظارنا حتى حل محله الريبة والشك وما يشاع لا يطمئن.. وهناك من يبحث عن المشاكل والفوضى.. كفانا الله مكرهم وشرورهم..!!!

إني جد غاضب حين لا أجد من تصدر الانتخابات الأخيرة الممثلين لإرادة من انتخبهم في هذه القمة.. فلا أدري أهو أمر عاد أم مدبر وراءه ما وراءه!!! إني غاضب حين ألمح الفعفاع الفاشل مزوار يترنح يمنة ويسرة ويغدو ويروح رافعا رأسه كالسنبلة الفارغة وهو بدون حزب ولا مقعد في البرلمان ينظم الندوات ويعطي التصريحات ويستقبل المشاركين!!! إني غاضب حين أرى أخنوش يتحرك في كل مكان وهو لم ينتخبه أحد إنما غرته ملياراته ووعود من خلفه حتى صار هو الحصان المراهن عليه من طرف التحكم وأزلامه بعد فشل البام وافتضاح أمره!!! إني غاضب حين أرى الباكوري وبنشماس يصولون ويجولون بينما بنكيران ومن معه ممن نالوا ثقة الشعب قابعون في مقرهم يبتزهم الخاسرون الفاشلون!!!

أخشى أن نفتضح أمام العالم الذي نسوق له صورة غير التي سيجدونها وهم عندنا..!! وسيكتشفون أن كل هذه (الفسيفساء) من المؤسسات إنما هي مكياج سرعان ما يذوب حين تنزل للواقع.. لكن مع ذلك نحن متمسكون ولو بذلك الهامش المسموح به ومنه ينطلق الإصلاح إن شاء الله دون أن ننسى أن الأصل هو البناء من القاعدة وتكوين المواطن الصالح..و لهذا لا يزالون ينازعون عليه ويرفضون التحرك فيه!!!

أعرف أن هذه القمة لن يستفيد منها الشعب شيئا غير تلك المظهرية الجوفاء التي تكون عادة في هكذا مناسبات سرعان ما تزول!! أما المستفيدون فهم معروفون معروفون..!!

فمن يقتل البشر ويدمر الحجر فلا ننتظر منه أن يحمي الشجر!!!!

الحديث ذو شجون.. ويبقى السؤال: أين الحكومة!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رب يسر وأعن..!!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M