بنكيران يتشبث بالعودة إلى الملك لحسم مفاوضات تشكيل الحكومة

27 فبراير 2017 08:11
الملك محمد السادس يدفع معاش بنكيران الاستثنائي من مال القصر

هوية بريس – متابعة

كشفت مصادر مقربة من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أنه ينتظر فقط عودة الملك لحسم مشاورات تشكيل التحالف المقبل، بعد حوالي خمسة أشهر من «البلوكاج».
وحسب ما نشرته صحيفة المساء فقد أكد بنكيران لأعضاء الأمانة العامة للعدالة والتنمية أن المساعي التي بذلت من أجل إيجاد مخرج لهذه الأزمة الطويلة لم تنجح، مضيفة أن بنكيران لم يكشف، خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب أول أمس السبت، عن أي جديد يذكر فيما يتعلق بمسار المفاوضات، غير أنه أكد تشبثه بضرورة العودة إلى الملك، إذا ما استمر التجمع الوطني للأحرار في المطالبة بدخول الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة، مضيفا أنه سيتم النظر في هذه النقطة، بشكل نهائي، بمجرد عودة عزيز أخنوش من إفريقيا.
وفي الوقت الذي لازال قياديو الحزب، وعلى رأسهم الأمين العام عبد الإله بنكيران، يتشبثون بضرورة إبعاد الاتحاد الاشتراكي عن التشكيلة الحكومية المقبلة، خرج بنكيران في تصريح للصحافة، عقب انتهاء اجتماع قيادة الحزب، قائلا: «ليس هناك أي جديد»، قبل أن يضيف: «أخنوش راه في إفريقيا، والله يجيبو على خير».

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يجيب عليك السي بن كيران ان لا تدخل اي حزب لا احرار ولا غيره من المافيا يجيب على اخنوش وغيره ان المال والجاه لا يمكن ان يتستر على الشعب المغربي لقد استفدتم من خيرات الشعب المغربي جميع مشاريعك اخنوش في اقتصاد المغرب تتعلق بالنفط والخضروات انت اخدت كل شيء لا نريدك لا في الحكومة ولا في الوزارة نريد ان نقول من اين اتاك هذا المال

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M