بنكيران يدعو لوقف مقاطعة سنطرال حتى لا يزداد تضرر الفلاحة!!

03 يونيو 2018 18:50
بنكيران يدعو لوقف مقاطعة سنطرال حتى لا يزداد تضرر الفلاحة!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران في حوار مع موقع شوف تيفي يقول “كفى”، لأنه يرى بأن مقاطعة حليب سنطرال سيلحق أضرارا كبيرة بالفلاحين، وإذا كانت لمقاطعته من رسائل سياسية فقد وصلت.
وقال بنكيران الذي اختلف الناس في قراءة تصريحه السابق الذي استغرب فيه مقاطعة الحليب “أنا اللي بقى فيا هو المقاطعة ديال الحليب، الي وصلنا فيها للأذى.. بدينا كنأذيو الفلاحين ديالنا، أولا وقبل كل شيئ، ما كاين شي مبرر، حتى شي مبرر، لأنه ماكنتش شي زيادة في ثمن الحليب منذ 2013، وحتى إلا كانت شي رسالة سياسية رآها وصلات..”.

وعن مقاطعة محطات “إفريقا.غاز” وماء “سيدي علي”، ذكر أن لذلك دواعي سياسية مفهومة.

يذكر أن الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني كانت أصدرت ليلة الخميس الماضي بلاغا دعت فيه “المواطنات والمواطنين إلى تقدير دقة الموقف والعمل على تفادي المزيد من الضرر للفلاحين والقطاع الفلاحي، والاستثمار الوطني عموما”.

آخر اﻷخبار
8 تعليقات
  1. الحل هو قدرة الشراء للمواطن لم يستطع شراء الحليب لا من سنطرال ولا من غيرها، كلش غالى يجب تخفيض أسعار المواد االأساسية ومراقبتها لا يعقل أن المواد غالية على أوروبا فين غادين؟

  2. مازال عندك الوجه لي يهضر يا من استغل حب المغاربة للدين و آمالهم في محاربة الفساد و المفسدين، الكذاب، المنافق، الإستغلالي، الكانيش ديال النظام، المغاربة ما محتاجينش يشوفو كمارتك

  3. بدأ يظهر لي جليا أن حزب العدالة و التنمية في المغرب سياسيا ما هو إلا نسخة طبق الأصل لحزب النور في مصر : كلاهما أوهما الشعب أنهما معه لكنهما مع اصحاب الشكارة و ليسا بتاتا مع الشعب.

    حجج بنكيران هي نفسها حجج الداودي و من قبلهما أخنوش: حجج واهية.

    و الله سقط من عيني هؤلاء القوم كوادر البيجيدي, عليهم أن يستقيلوا و يفسحوا المجال للشباب لعلهم بذلك ينقدون الحزب.

  4. لم يستفد بنكيران مما سبق لقد تملق لأصحاب المال والسلطة أكثر ممن سبقوه..وام يجن شيءا
    استاسد على الشعب بالزيادات .ولأول مرة في التاريخ حكومة تقدم على النقص من الأجور. ورغم تهريجه وتنكيته وحلق لحيته لم يشفع له ذلك.
    ها هو يتملق مرة اخرى لاسياده وكأنه يقول لهم بلسان الحال انا معكم انتم لم تفهموني فقط.
    وها هو يتوهم بان الشعب المقاطع في يده. وكأنه قطيع
    ان بنكيران هو مصيبة لهذا الشعب فقد اتخذ قرارات ضد مصلحة الطبقة المغلوبة على أمرها ان التعنت ينتج عن الجهل والغرور.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M