بنكيران يصرح بخصوص عدم مشاركة حزبه في “الانتخابات الجماعية التكميلية”..

19 نوفمبر 2021 14:16

هوية بريس- متابعة

قال الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الإله ابن كيران، في تصريح ل”عربي 21”: “نحن حزب وطني جاد يوم كنا في الحكومة، وكذلك نحن اليوم في المعارضة من أجل خدمة الصالح العام”.

وأضاف أن “قرار حزب “العدالة والتنمية” بعدم المشاركة في الانتخابات التكميلية التي تعتزم وزارة الداخلية تنظيمها في 2 ديسمبر المقبل في 22 بلدية، بهدف ملء المقاعد الشاغرة فيها، يعود بالأساس إلى إشكال قانوني”.

وتابع: “الشغور المعلن عنه لا يعود نهائيا لأي داع من الدواعي الطبيعية التي تنص عليها القوانين الانتخابية والتي تطرأ عادة في حياة المجالس المنتخبة، وإنما هو شغور نشأ ليلة الانتخابات الجماعية، في 8 سبتمبر الماضي، بمجرد القيام بعملية فرز الأصوات وتوزيع المقاعد، وذلك بحكم التغيير الذي طرأ على هذه القوانين”.

وزاد زعيم “البيجيدي” أنه “طالما أن الأمر يتعلق بإشكال قانوني، فإن الأصل كان معالجة هذا الإشكال القانوني في البرلمان قبل الدعوة إلى هذه الانتخابات”.

وكانت الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية” قد أصدرت بيان تعلن فيه أن الحزب غير معني بالنتخابات الجماعية الجزئية والتكميلية، وأنه لن يشارك فيها، للاعتبارات التي ذكرها بنكيران أعلاه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M