بنكيران يقاطع “ميدكوب” لأسباب سياسية ويقول: “من حقي الاعتذار و لو طلب مني الملك الحضور لما ترددت”

20 يوليو 2016 03:05
بنكيران يقاطع “ميدكوب” لأسباب سياسية ويقول: “من حقي الاعتذار و لو طلب مني الملك الحضور لما ترددت”.

هوية بريس – متابعة

أوضحت جريدة “أخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن غياب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عن افتتاح مؤتمر الأطراف المتوسطي حول المناخ، المعروف إعلاميا باسم “ميد كوب”، والذي انعقد أول أمس الاثنين بمدينة طنجة، أثار جدلا حول دوافعه، خاصة أنه تزامن مع انتقال بنكيران وحليفه نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، لتقديم التعازي في ابن القيادي الاستقلالي عبد الواحد الأنصاري بمدينة مكناس.

بنكيران قدم لـ“أخبار اليوم” توضيحات حول هذا الموضوع “مستغربا حديث البعض عن مقاطعته للمؤتمر، متسائلا عم إن كان من حقه قبول الدعوات والاعتذار عنها أم لا”.

و أضاف بنكيران في حديثه لـ“أخبار اليوم” أنه تلقى بالفعل اتصالا من إلياس العماري يوم الخميس الماضي، “ودعاني الرجل و ما قصرش فالصراحة، إلى حضور جلسة افتتاح هذا المؤتمر لكني اعتذرت و أوضحت له تقديري للوضع، اعتباري أن الحضور سيؤدي إلى خلط سياسي لا حاجة لنا به”.

و أضافت الجريدة، أن بنكيران شدد على أن الأمر لا يتعلق بمقاطعة، موضحا أن وزراء شاركوا في هذا المؤتمر،من بينهم وزير العدالة والتنمية في قطاع التجهيز والنقل عزيز الرباح، وعمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي، وعمدة مدينة مراكش محمد بلقايد، المنتميان أيضا إلى حزب المصباح.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أظن أن الأستاذ بن كيران لا يملك من الشجاعة ما يجعله يقاطع المؤتمر، و لكن المخزن يمهد لإلقائه في قارعة الطريق السياسية. فهنيئا لحزب العدالة و التنمية على ما سيؤول إليه أمره، وهذا كله بسبب رضاه و رضوخه لبيت الطاعة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M