بنكيران يكشف موقفه من إلغاء عقوبة الإعدام ورفع التجريم عن العلاقات “الجنسية الرضائية”

19 فبراير 2021 08:26
بنكيران يشخص الإعلام العمومي المغربي ويقصف دوزيم والتيجيني

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أعلن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، خلال استقبال أعضاء المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بيته بحي الليمون أمس الخميس، أنه ضد إلغاء عقوبة الإعدام.

وذكّر في هذا السياق بالجريمة البشعة التي وقعت بمدينة سلا، وقال “هذا الذي قتل 6 أشخاص من عائلة واحد.. ليس من حق أحد أن يعفو عنه.. بل هو حق لأهل الضحايا، إن قبلوا أخذ الدية مثلا.. فهذا هو الإسلام والمنطق والحجة والبرهان”.

وأضاف “أنا أحيي القضاء المغربي والمشرع المغربي؛ لأنه حافظ على الحكم، وأرى أنه يجب أن ينفذ. لماذا نسجن الجاني طيلة حياته، فنعذبه ويعذبنا؟ فالآية تقول: “ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب”.

وعن مطلب “الخارجات عن القانون” بإباحة العلاقات الجنسية خارج غطار الزواج وعدم تجريم الخيانة الزوجية، أكد بنكيران أن الدين الإسلامي لا يبجث عن الجريمة لكن يتدخل بالعقوبة في حالة وجود 4 شهود عدول، ومن يجاهر بذلك، يضيف رئيس الحكومة السابق، يستحق العقوبة مستدلا بقوله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}.

ليختم بنكيران تعليقه حول هذا الموضوع بأن المجتمعات التي تشيع فيها فاحشة الزنا تفسد وتكون عاقبتها وخيمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M