بنموسى يعد أساتذة التعاقد بحل ملفاتهم

20 أبريل 2022 10:53
"أساتذة التعاقد" يدعون لمسيرة وطنية بمراكش يوم السبت 20 يوليوز 2019 (بيان)

هوية بريس-متابعة

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن الوزارة عبرت، في مرات عديدة، عن إرادتها الراسخة لفتح نقاش جاد وبنّاء، واستعداده لمناقشة جميع النقط المطروحة، بخصوص ملف الأساتذة أطر الأكاديميات.

واشترط الوزير خلال جوابه بجلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، للجلوس مع أطر الأكاديميات ألا يتم فرض شروط مسبقة.

وأوضح الوزير، أن الوزارة حرصت على تبنّي خيار الحِوار والتشاور المشترك، مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، ومع ممثـلي هذه الأطر نفسِها، وذلك ضِمن اجتماعات اللجن التقنية للحوار الاجتماعي القطاعي الذي يجمع الوزارة مع النقابات التعليمية من أجل ابتكارِ حلولٍ جديدة، ضِمن تصوّر شُمولي يرسمُ مساراتٍ مهنية مُحفزة لمختلف الفاعلين في المنظومة التربوية.

وفي موضوع أخر، ذكر  الوزير بالاتفاق المرحلي بين الوزارة والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بتاريخ 18 يناير 2022، تحت إشراف رئيس الحكومة، وما أسفر عنه هذا الاتفاق من مخرجات تروم التسوية النهائية لعدد من الملفات العالقة، حيث عمِلت الوزارة، في هذا الصدد، على عرض المراسيم المجسّدة لتسوية الملفات على أنظار مجلس الحكومة، وتمت المصادقة عليها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M