بوانو مخاطبا الأغلبية: أين تبخرت كفاءاتكم؟! ولا ابتكار في تصريحكم الحكومي..

15 مارس 2022 13:12
بوانو : لا أحد يمكنه ان يمنع بنكيران من الكلام وتصريحاته تسهم في استمرار الحياة السياسة

هوية بريس- متابعة

انتقد عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، في مداخلة له بندوة رقمية، الأغلبية الحكومية، متسائلا عن “مآل الكفاءات التي تم التبشير بها من لدن الحزب القائد للائتلاف الحكومي”.

وتابع، في ذات الندوة المنظمة أول أمس الأحد، تحت عنوان: “100 يوم على تنصيب حكومة “أخنوش”: قراءة في مؤشرات النجاح والإخفاق”، من قبل المنظمة المغربية إشعاع للمبادرة والحوار”، قائلا: “هل كل من تم صبغه بالأزرق هو كفاءة أو أنه كفاءة حزبية؟”.

وأضاف أن “أحزاب الأغلبية يبيعون الوهم للمغاربة، حيث لم يأت قانون المالية بأي إجراءات تعكس وعودهم الانتخابية، سواء في التعليم أو الصحة أو التشغيل”.

وزاد النائب البرلماني أن “التصريح الحكومي لم يعكس البرامج الثلاث للأحزاب المشكلة للأغلبية، ولذلك يضعف هنا الحديث عن الانسجام الحكومي”.

كما سجل، حسب ما ينقله ااموقع الإلكتروني لحزب “العدالة والتنمية”، “غياب أشياء كثيرة مهمة للبلاد عن هذا التصريح، ومنها مكافحة ومحاربة الفساد، حيث لم يُذكر سوى في نصف سطر في هذا التصريح”.

وأردف: “كما لم يقدم التصريح أي مؤشر على مكافحة الفساد، الذي له أدوات ومؤشرات دولية والتزامات وطنية، فضلا أنه ينخر الاقتصاد الوطني والمجتمع، دون أن تقدم الحكومة أي إشارة لمجابهته”.

وأكد أن “التصريح غلب عليه الاستمرارية في كثير من البرامج، وليس فيه ابتكار واجتهاد”، إذ أن “الاستمرارية مطلوبة في الملفات الكبرى، لكن في بعض الإشكالات، من قبيل التشغيل ونسبة النمو وغيرهما، فالحاجة أكبر إلى اجتهاد”. يقول ذات المتحدث.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M