بوتفليقة يعرب عن حرصه على تعزيز العلاقات مع إيران

11 فبراير 2018 19:36
قانونية "الأمة" توافق على رفع الحصانة عن عضوين مقربين من بوتفليقة

هوية بريس – وكالات

هنأ الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الأحد، نظيره الإيراني حسن روحاني بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الـ39 للثورة، وأعرب عن حرصه على رفع مستوى العلاقات مع إيران.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها بوتفليقة إلى روحاني، بمناسبة احتفال طهران بالذكرى الـ39 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979، نشرت مضمونها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وقال بوتفليقة: “إنها لسانحة (فرصة) اغتنمها، لأعبر لكم عن ارتياحي العميق لمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميزة، التي تربط بلدينا الشقيقين في شتى الميادين”.

وأضاف: “أؤكد لكم حرصي التام على مواصلة العمل معكم من أجل تعزيزها، والدفع بها إلى أعلى المراتب؛ خدمة لمصالح بلدينا المتبادلة وتحقيقا لآمال وتطلعات شعبينا”.

وتابع: “أتوجه إليكم، باسم الجزائر شعبًا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأحرّ التهاني مقرونة بأصدق التبريكات، سائلًا الله العلي القدير أن يمنّ عليكم بموفور الصحة والعافية”.

واختتم بالقول: “ولا يفوتني أن أجدد، من خلالكم، تمنياتي الأخوية، ومشاعر مودتي لأخي العزيز سماحة القائد (المرشد الأعلى الإيراني) آية الله علي خامنئي”.

وتعد الجزائر من الدول العربية التي تربطها علاقات “مستقرة” مع إيران خلال السنوات الأخيرة، كما التزمت الحياد إزاء الأزمات التي وقعت بين طهران ودول عربية؛ وخاصة في منطقة الخليج.

ومنتصف يناير الماضي، أكد روحاني أن “إيران والجزائر لديهما مواقف ورؤى متقاربة ومشتركة حيال القضايا الاقليمية والدولية”، وذلك خلال استقباله رئيس البرلمان الجزائري، السعيد بوحجة، على هامش اجتماع البرلمانات الإسلامية بطهران.

وقال، وفقًا لوسائل إعلام إيرانية، إن “بلاده تحمل رغبة كبيرة في تعزيز أواصر التعاون بمختلف المجالات العلمية والثقافية والتجارية والاقتصادية والسياسية مع الجزائر، بما يشمل التعاون الثنائي في مجال الغاز داخل منظمة (الدول المصدرة للبترول) أوبك”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M