بوتين: روسيا لن تنجر إلى سباق تسلح

19 مارس 2018 17:26
إعلام روسي: "داعش" خطط لاغتيال بوتين خلال زيارته صربيا

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الفائز بفترة رئاسية رابعة مدتها 6 سنوات، اليوم الإثنين، إن بلاده لن تنجر إلى سباق تسلح، بل ستعمل على بناء علاقات بناءة مع الدول الأخرى، وفق وسائل إعلام محلية.

جاءت تصريحات بوتين، خلال اجتماع عقده مع المرشحين الرئاسيين في الانتخابات التي جرت أمس الأحد، وأسفرت عن فوزه بـ 76.66% من أصوات الناخبين، وهي أعلى نسبة يحصل عليها خلال مسيرته الرئاسية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” (خاصة) عن بوتين القول “لن ندخل في سباق تسلح، بل على العكس، سنقوم ببناء علاقات مع جميع دول العالم بطريقة بناءة”.

وأضاف عقب إعادة انتخابه رئيسا “سنعمل على عقد حوار بناء مع شركائنا، فالأمر لا يعتمد ذلك علينا وحدنا، فكما علاقة الحب لابد أن يبدي الطرفان اهتماما”.

وتابع أنّ موسكو “ستبذل قصارى جهودها لتسوية جميع النزاعات مع شركائها باستخدام الوسائل السياسية والدبلوماسية، بما يتناسب مع المصالح الوطنية للبلاد”.

وفي الشأن ذاته، أوضح بوتين أن حكومته ستركز على “عمل السلطة التنفيذية لمعالجة المشاكل الداخلية للبلاد، على رأسها ضمان النمو الاقتصادي، وإعطاء اقتصادنا الطابع الابتكاري، وحل القضايا المتعلقة بتطوير الصحة والتعليم، والعلوم، والبنية التحتية”.

وشدد على أن الهدف الرئيسي للحكومة الروسية هو “ضمان رفاهية الناس، وخفض عدد المواطنين القابعين تحت خط الفقر”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M