بوريطة من على منبر “الأمم المتحدة”: المغرب يضع القضية الفلسطينية في نفس مرتبة القضية الوطنية

27 سبتمبر 2021 21:48

هوية بريس – متابعات

قال ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارجية في كلمة له خلال الدورة السادسة والسبعون للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة:” بنفس الالتزام المتجذر والقوي والموصول بدعم السلام في الشرق الأوسط، تضع المملكة القضية الفلسطينية ومدينة القدس المقدسة في مقدمة أولوياتها، وفي نفس مرتبة قضية وحدتها الوطنية”.



وأضاف بوريطة في كلمته:” تتطلع المملكة المغربية، وبكل أمل، إلى سلام عادل وشامل ومستدام في الشرق الأوسط، يفضي إلى قيام دولة فلسطين مستقلة، على ترابها الوطني ضمن حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأضاف:” ويرى المغربُ أن هذا الأمل يظل مرهونا بإدراك الجميع بأنه لن يستتب الأمن لِطَرَفٍ مَا لم يتحقق الأمرُ ذاتُهُ للطرف الآخر. وهذا يتطلب توافقا شجاعا لإعادة إطلاق عملية السلام ووقف كل أشكال الانتهاكات والتضييق والاستفزاز التي لا تؤدي إلاَّ إلى تأجيج العداوة وإبعاد أفق التفاهم والحوار”.

وتابع:” تجدد المملكة المغربية، التي يترأس عاهلها، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، تأكيد موقفها الثابت والمبدئي بخصوص ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي والروحي المتفرد للمدينة المقدسة، بما يجعلها أرضا للتعايش بين أتباع الديانات السماوية وفاعلا في التقريب بين الشعوب وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M