بوريطة يكشف حقيقة الأزمة بين المغرب وموريتانيا

24 مايو 2021 19:00

هوية بريس – متابعات

كشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية على تواصل دائم مع الجمهورية الموريتانية، ولا وجود لأي أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وأضاف بوريطة خلال الاجتماع الرسمي الذي جمعه مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم بالرباط، ردا على من يروج لوجود أزمة بين البلدين، إن ما يعرفه الواقع هو “تكذيب لكل من يريد أن يصطاد في المياه العكرة حول العلاقات الموريتانية المغربية”، مشددا على أن العلاقات بين البلدين “لم تكن من قبل على نفس المستوى الإيجابي الذي هي عليه”.

وأوضح بوريطة أن المغرب أعلن عن عزمه الرفع من مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين “ليصبح في مستوى التنسيق السياسي”، مشيرا إلى عقد اللجنة العليا المشتركة والرفع من التمثيلية في لجنة المتابعة، لتصبح على مستوى وزراء الخارجية عوض المندوبين.

من جهة أخرى لفت بوريطة إلى كون الجوانب الاقتصادية والقطاعية تحتاج إلى دفع أكبر مستقبلا.

من جانبه، قال وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن علاقات بلاده مع المغرب في السنوات الأخيرة “عرفت قفزة إلى الأمام”، معبرا عن طموح بلاده أن تصبح جد متطورة خاصة في إطار التبادلات التجارية.

وأشاد ولد الشيخ بكل المجهودات المبذولة من طرف المغرب، خاصة في ما يتعلق بتكوين الأطر الموريتانية؛ حيث يستقبل المغرب سنويا المئات من الطلاب الموريتانيين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M