بوليف: الأحكام القطعية قطعية وليس من حق ماء العينين إلزام الحزب بأن الحجاب ليس من الشرع

04 أبريل 2019 11:27
بمناسبة العيد 933 رخصة استثنائية للنقل

عابد عبد المنعم – هوية بريس

تعليقا على ما صرحت به القيادية في حزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، حول الحجاب، وادعائها أنه ليس من الشرع، قال نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المكلف بالنقل، أنه ليس من حق ماء العينين “إلزام الحزب باعتبار الحجاب ليس من الشرع”.

وفي حوار أجرته معه يومية “أخبار اليوم” أمس الأربعاء قال بوليف أن “كل من أراد نزع الحجاب أو عدم صوم رمضان فتلك حريته، لكن إذا كان يريد أن يقابل المواطن بلافتة البيجيدي فإن ذلك يضطره إلى الالتزام بقواعد الحزب”.

وأردف عضو الأمانة العامة لحزب المصباح بأن “الحجاب حرية فردية لكن أن تقول إنه ليس فرضا وإن الشرع لم ينص عليه فقد دخلت في الفكر الجمعي”، معقبا بأن “الفكر الجمعي للبيجيدي ما جاء به القرآن“، وأوضح أن “كل الأحكام القطعية هي قطعية، لا يمكن أن نجتهد فيها إذا كنت عضوا وكان لك رأي أخر بشأن ذلك فلتتحمل مسؤوليتك لكن لا تقل إن على الحزب أن يتبنى الطرح القائل إن الحجاب ليس من الشرع”.

يشار إلى أن تصريحات النائبة آمنة ماء العينين حول الحجاب أثارت استياء عدد من المنتمين للبيجيدي وحركة التوحيد والإصلاح، وقد وجه لها بعض العلماء والفاعلين في المجال العلمي والدعوي نصائح بهذا الخصوص، وأوضحوا أن هذا الحكم محسوم من الناحية الشرعية، بدلالة نصوص القرآن والسنة والعرف.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M