بوليف يبرز بـ”هيوستن” فرص الاستثمار بالمغرب

08 مارس 2016 14:12

هوية بريس –  متابعة

أبرز الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، بهيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، فرص الاستثمار المتاحة بالمغرب، لاسيما بقطاعي التجهيزات الأساسية والنقل.

وأكد بوليف، الذي شارك في اللقاء السنوي الثاني لشمال إفريقيا-المغرب العربي، الذي نظمته أمس الإثنين (هيوستن ميتروبوليتان تشامبر)، على توفر فرص الشراكة والاستثمار بالمملكة، والتي ستساهم في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وولاية تكساس.

وعلى هامش هذا اللقاء، أشار الوزير، الذي يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أيام للولايات المتحدة، إلى أنه أجرى مباحثات “مثمرة” مع عدد من الفاعلين الاقتصاديين المهتمين بمناخ الأعمال والاستثمار، الذي يمثل نقطة قوة المغرب في محيطه الإقليمي.

وتابع  بوليف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه أجرى أيضا مباحثات “مثمرة وإيجابية جدا” مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، مشيرا إلى أنها سمحت بتسليط الضوء على أوراش الإصلاح الكبرى التي انخرط فيها المغرب، لاسيما مشروع الجهوية المتقدمة.

وأوضح أن هذا اللقاء، شكل مناسبة لتقديم الخطوط العريضة للسياسة المغربية في مجال الاستثمار، وتجديد التأكيد على إرادة المملكة لتصبح “رائدة في إفريقيا وقاعدة مركزية في مجال النقل، وصناعة السيارات والملاحة الجوية والطاقات المتجددة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M