بيان توضيحي لإدارة السجن المحلي “عين السبع 1”.. بخصوص ما راج عن وفاة 40 سجينا بكورونا..

03 سبتمبر 2021 17:40
حرص ”بزناسة ” واحتياطهم يدخل 8 دركيين إلى السجن

هوية بريس- محمد زاوي

ادعى أحد السجناء، في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة 40 سجينا بكورونا داخل السجن المحلي “عين السبع 1″، وهو ما فندته إدارة السجن ببيان توضيحي، يومه الجمعة.

واعترت الإدارة السجنية، في ذات البيان، أن ادعاءات السجين لا أساس لها من الصحة، وأنه “لم يسبق أن سجلت بها حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بفضل الإجراءات الاستباقية والاحترازية التي تم اتخاذها حماية للساكنة السجنية، منها منع الزيارة العائلية وفرض الحجر على الموظفين داخل المؤسسة بالتناوب”.

وردا على ادعاءات أخرى ساقها صاحب الفيديو في حق المؤسسة السجنية المعنية، فقد جاء في البيان أن “شركات خاصة هي التي تتكلف بإعداد الوجبات المخصصة للسجناء ولم يسبق لإدارة المؤسسة السجنية أن تلقت أية شكاية بهذا الخصوص. كما أن السلع المتوفرة بالمقتصدية تباع بنفس الثمن المعمول به خارج المؤسسة، ويتم الإعلان عن الأثمنة بشكل واضح للزوار”. وهو ما ينفي ادعاءات “وجود نقص في التغذية المقدمة للسجناء” و”ارتفاع أثمنة السلع في المقتصدية”.

ورفضت الإدارة المعنية ادعاء صاحب الفيديو “قيام رئيس المعقل بتعذيب السجناء والاعتداء عليهم وترحيل بعضهم رغم معاناتهم من أمراض”، وقالت أن “عمليات التفتيش التي يقودها رئيس المعقل تتم في احترام تام للقانون المنظم للمؤسسات السجنية وتحت الإشراف المباشر لمدير المؤسسة، وفي احترام كامل لكرامة النزلاء، كما أن السجناء المرحلين إلى مؤسسات سجنية أخرى يعرضون وجوبا على طبيب المؤسسة قبل ترحيلهم، وهو من يحسم في إمكانية ترحيلهم من عدمها”.

كما توعدت المؤسسة السجين صاحب الادعاءات بتطبيق القانون وبتقديم شكاية للسلطات المعنية حفاظا على سمعة المؤسسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M