بيان رابطة علماء المغرب العربي في الرد على منشور الشيخ ربيع المدخلي إلى الشباب السلفي في ليبيا

09 يوليو 2016 22:24
بيان رابطة علماء المغرب العربي في الرد على منشور الشيخ ربيع المدخلي إلى الشباب السلفي في ليبيا

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

بعد بيان “هيئة علماء ليبيا” في الرد على نصيحة الشيخ ربيع المدخلي المؤيدة للخارجي العميل الجنرال حفتر ومن يسانده، والتي هاجمت مفتي البلد الشيخ الصادق الغرياني بحجة أنه “إخواني”، أصدر أعضاء من “رابطة علماء المغرب العربي”، بدورهم بيانا في الرد على منشور الشيخ المدخلي هذا نصه:

“ﺑﺎﺳﻢ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ، ﻭﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ، وعلى آله وصحبه ومن استمسك بسنته واهتدى بهداه.

أما بعد؛ فقد اطلع أعضاء رابطة علماء المغرب العربي على رسالة غريبة في مبناها، منكرة في فحواها ومعناها، موقعة باسم الشيخ ربيع بن هادي المدخلي -هداه الله ورزقه توبة عاجلة- منشورة في الموقع الذي ينشر فيه عادة رسائله وخطبه.

حيث دعا فيها السلفيين في أكثر من بلد وفي ليبيا بصفة خاصة إلى التصدي لما أسماه عدوان الإخوان المسلمين على مدينة بنغازي، كال فيها التهم جزافاً وتلفيقاً وبهتاناً لمفتي عام ليبيا فضيلة الشيخ العلامة المجاهد الصادق الغرياني حفظه الله، في خلط للواقع، وتزوير للحقائق.

وإن رابطة علماء المغرب العربي التزاماً منها بالواجب الشرعي الذي أوجبه الله على العلماء من تبيان الحق للناس، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والوقوف في وجه الفتن، وتحذيراً لشباب الأمة من دعايات الزيغ والضلال تذكر بما يلي:

أولاً: نبرأ إلى الله تعالى مما جاء في هذا المنشور من دعوة للفتنة بين المسلمين، وزرع للحقد والعداوة بين أهل السنة والجماعة، وتحامل على من يختلف معه من علماء أهل السنة المشهود لهم بالفضل وسلامة المعتقد ورسوخ القدم في العلم والثبات على الحق والتمسك بنهج سلف الأمة الصالح..

ونعتبر كلامه في هذا الصدد منكرا من القول وزورا.

ثانياً: ندعو المسلمين جميعاً والشباب السلفي في بلداننا المغاربية وفي ليبيا الحبيبة بصفة خاصة أن يستعصموا بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وأن يلزموا غرز العلماء الربانيين الصادقين الذين لا يريدون علواً في الأرض ولا فساداً، وأن يحذروا كل الحذر من دعاة الفتنة والتفرقة ومن فتاوى التكفير بغير مكفر أو التفسيق بغير بينة ولا برهان..

ثالثاً: نؤكد على ما جاء في بيان هيئة علماء ليبيا من دعوة الليبيين إلى توحيد صفوفهم والوقوف أمام من يريد استعادة نظام القذافي المنهار، والرجوع بليبيا إلى تلك الحقبة السوداء.

حفظ الله ليبيا وأهلها، وسائر بلاد المسلمين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين ..

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

الأمانة العامة لرابطة علماء المغرب العربي. بتاريخ الجمعة 4 شوال 1437ﻫـ الموافق 9 يوليو/تموز 2016″.

بيان رابطة علماء المغرب العربي في الرد على منشور الشيخ ربيع المدخلي إلى الشباب السلفي في ليبيابيان رابطة علماء المغرب العربي في الرد على منشور الشيخ ربيع المدخلي إلى الشباب السلفي في ليبيا

آخر اﻷخبار
59 تعليق
  1. قلت لكم كم من مرة انه يخرج على الحكام ولقد امر بحمل السلاح ضد الحوتي في زمن المخلوع صالح وهاهو يعيد الكره أقول لكم ان رايته سقطت وانه من دعاة الفتن وانه خارجي مرجئي قلت هذا على هذه الجريدة وزبانيته أشبعتنا السب والشتم وهاهو اليوم يعيد الكره ناصبي خارجي فكره وفكر داعش انهم خوارج العصر الحمد الله على هذه الفضيحة

  2. وقد قامت لهم دولٌ في عدد من البلدان، فلم يطبقوا الشريعة الإسلامية لا في العقيدة ولا في الحاكمية التي يدندنون حولها منذ نشأت دعوتهم ويكفرون الحكام الذين لا يُحَكِّمُونَها.
    وإذا هجم الإخوان على بنغازي، وقد هدد المسمَّى بالصادق الغرياني الإخواني المعتز بسيد قطب والموجه للشباب إلى قراءة كتبه المليئة بالضلالات الكبرى، ومنها: طعنه في رسول الله وكليمه موسى عليه الصلاة والسلام وفي بعض الصحابة الكرام، والقول بوحدة الوجود، وتعطيل الصفات، هذا الغرياني يهدد بنغازي بالحرب، وهو لا يحاربها إلا من أجل محاربة السلفيين، فعلى السلفيين أن يلتفوا لصدِّ عدوان الإخوان المفلسين، ولا يُمكِّنوا الإخوان من بنغازي.
    الإخوان يلبسون لباس الإسلام وهم أشد على السلفيين من اليهود والنصارى، داعش تربت في إيران، وهم فصيل من فصائل الإخوان المسلمين، وهم أشد الأحزاب على السلفيين يكفرونهم ويقتلونهم.

    2
    2
    1. أخ عبدالرحمن اتق الله ولا تهرف بما لا تعرف كلامك خاطئ جملة وتفصيلا ،أما شيخ ربيع المدخلي فليس معصوما وحتى ثناء كبار العلماء عليه لا ينزله أي منزل فكل يِؤخذ من كلامه ويرد .نصيحة… اتقوا الله وعودوا إلى جادة الصواب وكفاكم جهلا واتباعا للأهواء .

  3. س3. أين مقر الرابطة وما هي الغاية المرجوة من تأسيسها، ولماذا تم الإعلان عنها من خارج دول المغرب العربي؟
    ج 3. لقد تم تأسيس الرابطة في جينيف بسويسرا نظرا لما توفره هذه البلاد من رحابة في القوانين التي تمكنها من العمل بأريحية ودون تضييق، وكما أن لهذه المؤسسة الوليدة حسن انطلاق من أرضها المغاربية بموروثها الحضاري التراكمي عبر التاريخ وخصائص شعبها ومقوّماته المذهبية والعقدية، فإنها أضافت بُعدا آخر عالميا باختيار مكان التأسيس، وفيه دلالة على الإنفتاح الحضاري

  4. قدم عدد من العلماء والدعاة الجزائريين والتي تضم الرابطة مجموعة من العلماء المنتمين لمنطقة المغرب العربي منهم الشيخ حسان شعبان الجزائري. استقالتهم من رابطة علماء المغرب العربي بسبب ما الاختلاف المذهبي بين المشاركين في الرابطة، الأمر الذي يشكل عائقا أمام الخروج ببيانات مشتركة حيال الكثير من المستجدات.
    وأوضح البيان الصادر عن الممثلين الجزائرين أن السبب يرجع “لبعد التخصص واختلاف الأولويات والأهداف، رأى الإخوة المشايخ الممثلون للجزائر الإنسحاب كي لا يكونوا عائقا أمام عمل المشايخ والله من وراء القصد و هو يهدي السبيل”.

  5. الرجوع بليبيا إلى تلك الحقبة السوداء التي كان ينعم فيها اللبيون في زمن الهالك القدافي بالأمن والأمن ورغد العيش, بعد أن أصبحت والحمد لله مدمرة ومهزوزة أمنيا وعم الخوف والدعر في نفوس اللبيين, سبحان الله عن أي مقارنة تتكلمون شتان بين ما كان عليه الناس في زمن القدافي وحالهم في زمن الغرياني, جريدة عمياء البصر وروادها عموا القلب والبصيرة والله المستعان,

  6. لماذا لا يتكلم المدخلي على جماعة الاخوان او الشيعة او الفسق الموجود ببلده
    المدخلي لا هم له إلا ليبيا

  7. صاحب البيان اكيد سامي الساعدي
    الشيخ الغرياني ليه 5سنوات يحرض علي القتال بين المسلمين ويناصر جهة علي جهة اخري ويقول من يقاتل ضد حفتر ويموت فهوا شهيد ومن يموت وهوا يقاتل مع حفتر فيموت موته جاهليه
    وايضاً حرض علي القتل في حرب المطار ضد الزنتان والوطيه وقال من يموت فهوا شهيد. فقدنا خيرت شبابنا بسبب هذه الفتنة
    بينما الشيخ ربيع المدخلي قال لا يحوز القتال بين المسلمين وهذه حروب فتنة

  8. (نبرأ إلى الله تعالى مما جاء في هذا المنشور من دعوة للفتنة بين المسلمين، وزرع للحقد والعداوة بين أهل السنة والجماعة،)
    يعني يا مشايخ الإخوان المفسدين من أهل السنة .. ليس في الإسلام جماعات وليس في السنة جماعة كيف تمون جماعة وسنية، هذا جمع بين النقيضين … هزلت حتى بدا من هزالها كلاها !!

    كلام العلماء الربانيين ممن ملاء كلامهم الدنيا علما.

    قال الإمام الألباني رحمه الله : الإخوان ليسوا من أهل السنة لأنهم يحاربون السنة.
    وقد سئل ااشيخان ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله عن الإخوان: فأجابا بأنهما ليدخلان في الفرق الهالكة.
    وقال الفوزان حفظه الله انا بريئ من الإخوان ومن منهجهم.

    قال رسول الله صلىالله عليه وسلم : ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعا، ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالما، اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا، فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا)).متفق عليه

    1. بارك ربي فيك و في أمثالك و يقاتل ربي الخرفان المجرمين و الأشاعرة و الصوفية القبوريين و الخوارج المارقين

  9. ‏عجيب أمر رابطة علماء المغرب العربي!!
    لم نسمع عنهم طوال أيام الفتن، ولم نر منهم بيانا في التحذير من الفتن!
    ثم لما تكلم علماء السنة ظهروا؟!

    وتكاد تجن إذا علمت أن مقرهم بجنيف…بلاد الكفر.
    عجبا لم يجدوا مقرا لرابطتهم في بلاد المغرب العربي الواسعة!
    ‏‎
    وتعجب أنهم نطقوا لما تكلم العلامة الوالد ربيع سلمه الله في #الخوان_المفسدين !!
    ثم يقولون علماء المغرب العربي!
    ‏‎
    بل هم علماء #الخوان_المفسدين
    والطيور على أشكالها تقع.
    ‏‎
    يصفون الغرياني مفتون ليبيا بالعلامة المجاهد!!
    عجبي لا يكاد ينقضي أي جهاد جاهد الغرياني؟
    أهو الإفساد أم التزلف للقذافي؟

  10. أعجب وعجبي لا يكاد ينتهي ولا ينقضي.
    وأكاد أجن لأعرف من هم أعضاء هذه الرابطة المزعومة؟
    ‏‎
    واقسم غير حانث إن شاء الله أنهم ما بين منفوخ، وجاهل،ومفتون بالدرهم،ومبتدع خارجي مدعشن العقل ضال، ويجمعهم الولاء للحزب الأفعى الاخوان المسلمون.
    ‏‎
    أسأل الله يهديهم فما تركوا للإصلاح مجالا إلا وأفسدوه وأدخلوا فيه من البلاء ما الله به عليم.
    الله إني أسألك العافية…

  11. أبو حفص أصبح عندكم من العلماء يا للعجب
    و الله يطير عقله من حماقتكم
    توبو إلى الله أيها الحزبيون
    الله جل في علاه بين لكم بالحجة في القتل العربي بأن سماحة الوالد الشيخ ربيع السنة كان على حق على حق حينما حذر من هؤلاء المنحرفين عن المنهج السلفي قرابة الثلاثين عاما أو أكثر
    و لكن التوفيق بيد الله
    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    1. وهل آل سعود على المحجة البيضاء النقية التي تركها محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!

  12. حفظ الله الشيخ ربيع المدخلي وجعله سهم في قلوب الأئمة المضلين المنحرفين عن منهج أهل السنة والجماعة

  13. طالما سموه المغرب العربي فهم عرقيون عروبيين ولا علاقة لهم بالدين الاسلامي الذي ينبذ العنصرية العرقية والدعوة الى العرق والغاء باقي المسلمين باستغلال الدين الحنيف.

  14. أمر طبيعي أن يدافع المرء عمن يحب و لكن أن يتجرد للحق و يناقش كلام الشيخ ربيع حفظه الله بالحجة و البرهان سواء أخطأ أم أصاب لن تجده عند القوم لأنهم لم يجتمعوا على أصل شرعي مبني على الولاء و البراء على الشريعة إنما اجتماعهم على فكرة إرجاع الخلافة المسلوبة زعموا بأي وسيلة كانت.
    فوضع لهم الطرقي الحصافي حسن البنا- و إن ادعى بعضهم أنه يحارب الطرقية و لكنها الحزبية أعمتهم – الأصول العشرين فيقتفونها حذو النعل بالنعل.

  15. و الذي لم يفهم الإخوان أن للسلفية ربا يحميها و لو بقي إلا واحد فهي مستمرة باقية إلى أن تقوم الساعة لأن مبناها على الوحي و فهم الأولين راسخة لا تتزعزع و إن تخاذل عنها الناس أما خزعبلات و زبالات الأفكار و إن انتصرت في حقبة من الزمن فهي مضمحلة لا يكتب لها التمكين في الأرض لأن دعوتها ليست لحق الله أي التوحيد الخالص من الشرك و إنما دعوتها اجتماع فقط على الأصول العشرين و لو كنت نصرانيا.
    الإخوان اليوم علمانية محضة لا تحكم بالشريعة ولاؤها للغرب حيث مقراتها و إن تبناها جل الناس فلن تتغير حقيقتها.

  16. ربيع المدخلي رأس الفتنه في كل البلاد الاسلاميه هل يستطيع أن يأخذ جماعته ويجتهد بهم في بورما حيث يقتل المسلمون ويبذلحون ويحرقون وكذلك في أفريقيا الوسطى وهو يحرض على الفتنه بين الاباضيه والمالكيه في الجزائر وليبيالماذا لا يتقدم للمناظره مع علماء الاباضيه بدلا من إثارة الفتن بيه الاخوه والاختلاف لايفسد في الود قضيه سلم الله بلادنا من شيوخ الفتنه ونسأل الله الهدايه للجمبع.العالم ارتقى في العالم ونحن آرتين في التكفير وفتاوى القتل ضد بعضنا البعض نسأل الله السلامه.

  17. ليس هذا بغريب عن المجرم المدخلي وهل حفتر وقوات الحشد في العراق افضل من المسلمين سواء اخواني او غيره لكنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ابتلينا بالدواعش والجامية وكلاهما يقول مااريكم الا ما ارى ولا اهديكم الا سبل الرشاد عقل مغلق تقديس الاسيادهم

  18. ندعو المسلمين جميعاً والشباب السلفي,هذه الجملة مقتطفة من البيان تعني ان هناك المسلمين وهناك ما يسمى بالسلفيين :المسلمون اتباع دين الاسلام و السلقيون اتباع اي دين؟

    1. اولا صحح الآية او احذف التعليق ولا تركنوا وليس فلا
      أخيرا
      الذين ظلموا : يعني المشركين كما في الآية الأخرى وإن الشرك لظلم عظيم. وراجع التفاسير
      سبحان الله حتى القرآن تنطلقون من آيات في الكفار فتنزلونها على المسلمين

  19. ماهو رأي المدخلي ربيع في الديمقراطية،وما قوله في البنوك الربوية في السعودية، وما هي فتاويه بحق السعوديين ملاك قناواة الفسق والعهر من روتانا وmbc

  20. من نظر إلى صورة أعضاء الرابطة سيظهر له بدون أدنى تكلف المدعو “ابو حفص رفيقي “.
    و صاحب المقال لم يشر إليه و لو بهمسة. السبب لا يخفى على كل متابع لمجريات الأحداث.
    هوية بريس ابت إلا أن تجعل القرآن عضين.
    صدق فيكم الشيخ الرضواني حين أضاف إلى اسم جريدتكم ذلك “الألف ” . عوض هوية بريس جعلها “هاوية بريس “.

  21. إنه مثل الكلب المسعور لا يسكت الا اذا القمته حجرا
    ليس في العالم الإسلامي أقبح منه فهو رأس الفتنة عليه من الله ما يستحق

  22. المسمى ربيع المدخلي رجل فتنة و تفرقة …يدعوا أنصاره لقتال الاخوان …ألالعنت الله عليك يافتنان …روح أتموت على روح …وتسمي نفسك أنك عالم الجرح والتعدل …والله لوكان هنا عدل لقطع رلأسك يافتان …لماذا لم تدعوا أنصارك لقتال اليهود والشيعة …كلنا نعلم أن محاضراتك وبياناتك متكفلة بها ايران المجوسية ليس حبا في شخصك …ولكن رجل جاهل …يضربون أهل السنة وعلماءها بأمثالك الأغبياء .

  23. كل من لا ينتمي للسلفية المدخلية فهو ضال ومبتدع وخائن وخارجي وماسوني وليس من أهل السنة والجماعةوووووووو
    وان دل هذا على شيء فإنما يدل على أن أصحاب هذه العقيدة
    لا خلاق لهم ولا أدب مع المخالف

  24. الشيخ الألباني رحمه الله يثني على الشيخ حسن البنا رحمه الله مؤسس جماعة الاخوان المسلمين ويصفه بالشيخ و يزكي دعوته وهو يقول(اقول لاخواني السلفيين وجميع المسلمين لو لو يكن للشيخ حسن البنا رحمه الله من الفضل على الشباب المسلم سوى أنه أخرجهم من الملاهي في السينمات ودور القرآن ونحو ذالك وكلفلهم وجمعهم على دعوة واحدة الا وهي دعوة الإسلام لو لم يكن له من الفضل إلا هذا لكفاه فضلا وشرفا وهذا نقوله معتقدين لامرائين و لا مداهنين ) انتهى قول الشيخ
    وهي موجودة على اليوتيوب بعنوان الشيخ الألباني يثني على حسن البنا
    فهذه رسالة قوية لمن يتطاول على الدعاة والعلماء من مرضى النفوس والقلوب

  25. تصحيح خطأ في كلمة وهي (أخرجهم من الملاهي في السينمات ودور القران ) والصحيح ( اخرجهم من الملاهي في السينمات و المقاهي ) وعذرا

  26. قبل الكلام اقول لو كنتم في زمن السلف من الصحابة و التابعين لامروكم برعي الابل وماتصدرتم مجلسا ، ثم لما كان الاخوان المفلسين يعثون في بلاد المسلمين فسادا يحزببون المسلمين ويروعونهم وينشرون الشرك والبدع اين كنتم و ان بيانتكم ثم لماذا الكذب على الشيخ الا تستحون اين هي الادلة من كلام الشيخ على انه يحزب المسلمين وانه يكفر بدون موجب والله انا لنعلم ان الشيخ ابعد الناس عن التكفير ثم لماذا لم تصدرو البيانات لما كان اخوانكم من الاخوان المفسدين يذبحوننا في الجزائر ام ان دماء المسلمين مستباحة ودماء الاخوان محرمة معصوم

    1. أنا من الجزائر ولا علاقة للإخوان بما حدث فيها من قتل ومجازر، لقد كانت فتنة تحملت أجهزت الدولة الأمنية النصيب الأكبر في إشعالها بشهادة قادة وجنرالات كبار في الجيش كالجنرال التوفيق، وخالد نزار (المدعو خالد جزار) فلماذا هذا الخلط في الأمور؛ وتحميل الإخوان تبعة كل شيء؟
      وإن كان هذا المدخلي صادحا بالحق فلما لا يصدح به في وجوه ملوك وأمراء الخليج وعلى رأسهم السعودية؟ لما لا يتحدث عن الخمارات في جدة؟ وعن الملاهي والفسق في الرياض؟ عن المجون في قنوات الأمير طلال؟ وعن …وعن …وعن؟، أين المدخلي من مذابح المسلمين في العالم؟ أم أن همه الإخوان لخوف النظام السعودي منهم أن يزلزلوا عروشهم الفاسدة?
      وإن كان المدخلي هذا قامعا للبدع فلماذا لا يقمع بدعة الملكية التي ينتهجها آل سعود؟ أليس الشرع أن يكون الحكم شورى؟ فلما يموت ملك فيخلفه ملك ولو كان لا يفقه في السياسة الشرعية شيئا؟.

  27. للأسف هذه ومن يقودها، تراهم يصطفون مع كل طاغية وظالم، غير مبالين بما ينتج عن هذا الاصطفاف من مفاسد جمة تعود على المسلمين في البلدان التي تعاني من بطش الطغاة، وتعود عليهم في البلدان التي ما تزال في قبضة من حديد من قبل حكامها، وللأسف تستقطب هذه الجماعة كثيرا من الشباب الذين لا يعرفون مآلات ما تهدف إليه هذه الجماعة، وما كان هذا الاستقطاب أن يكون لها إلا عندما ادعت أنها تلزم السنة والجماعة، وهم أبعد ما يكون للجماعة وأقل فهما للسنة .

  28. رابطة علماء المخرب العربي تسعى في الارض فسادا وهم خوان المسلمين لايرقبون في مؤمن الا ولا ذمة

  29. ربيع المدخلي يكدب في منشوره بكل صفاقة .. اتهم المفتي بانه اخواني وهدا غير صحيح .. اتهم ثوار ليبيا بانهم اخوان وهدا دجل صريح .. واتهمهم بتدمير بنغازي و هدا كدب و دجل واضحان ..فمعروف ان حفتر ومن معهم ومنهم الدجال الميار هم من هاجمو بنغازي و دمروها وهجرو اهلها ..هدا الشخص لا يستحي من التدليس لخدمة الانقلابيين و ازلام المقبور الدجال عليه من الله ما يستحق ..فلعنة الله على الكادبين

  30. استدراك عن خطئ في كلمة من تعليق من البخاري عن الشيخ الألباني وهو يثني على الشيخ البنا وهي(ودور القران والصحيح المقاهي ) وشكرا

  31. انهم يعبدون المخرجي من دون الله دائما كما قال الله يقلبون الامر فهم فرقة ناجية كيف وأنتم تسبون وتشتمون هل لكم مسكة من عقل يامجاهدين الطعام والسب والشتم مادخل المسمى ربيع في شؤون دولة ليبيا لماذا لاتتكلم على السعودية بلاد التوحيد فيه حسينيات باعتراف الملكة السعودية كيف هذا والله لو بقي محمد ابن عبد الوهاب لهدمم الحسينيات ولقطع راس الخائن ربيع دائما مخاليفيكم تتهمونهم بالحزبية وما الى دالك سؤال من انهم ًالجواب اصحاب الفتن حتى نفذتم مؤامرة اليهود والغرب ولدوا يسمون السلفية والسلف بالتلف اللهم أنا نشكوا الى العملاء والمنافقين لأنهم شوهوا سلفنا الصالح اللهم عليك بهم واكشف عورتهم أمين هانا انتظر جوابكم مادخل المدخلي في صراع لحفتر والسبسي المصري المجرم الخارجي الدي غدر في مصر وهل في مصر الان بعدما حصل ما حصل يطبق فيها كتاب الله وسنة رسول الله والله ياخوارج لن ولن اتقي فيكم وشيخكم الظالم

  32. السؤال من نشأ هده الرابطة المسماة برابطة علماء المغرب العربي ايها الاخوان المفلسييين خيبكم الله ايها الخونة الخوارج الجهال مزقتم المسلمين وارضهم وقوتهم ايها القتلة المجرمون اتباع المجرم الدي صنع لكم الكرسي ومن اجله تقاتلون المسلمون مرسي الرقاص على الكرسي خيبكم الله

  33. الله أكبر ولله الحمد .. والله كل يوم يزداد حبي للشيخ ربيع السنة وخاصة بعد مقاله الذي هز مضاجع الإخوان في جميع أنحاء العالم.
    لله درك ياشيخ ربيع فإن كلمانك إن هي إلا أسواط على ظهور الإخوان الكاذبين والحزبيين
    والله إنهم هالكون بإذن الله

  34. ياشاتم الربيع ماذا دهـاك ؟ ٠٠٠ أترا الهوى والجهل قد أعماك
    شهـد ابن بـاز والعثيمين لـه٠٠٠ وبفضلـه الفوزان قد أنبـــــــاك
    فهـو اﻹمـام العالـم المتبحـر ٠٠٠ في المنهــج السلفي ما أدراك؟
    زكاه خيـر زمانـه في علمــه ٠٠٠ قـل لي بربـك أنت من زكــــاك !!

  35. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اما بعد
    قرأت كل التعاليق الموجودة، سبحان الله ولا احد قال اتقوا الله والله انه زمن الفتنة والقابض على دينه كالقابض على الجمر، لم ارى في الردود الا التكفير والشتم والسب بين المسلمين وكل احد يقول أنا الفرقة الناجية، والله انها الفتنة الكبرى
    اتقوا الله عباد الله – كل نفس بما كسبت رهينة –
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  36. الشيخ العلامة المجاهد ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله .كل ما سمعت من يشتمه يزداد حبي له. فهو من كبار العلماء ويرتعش منه الاخوان والحزبيه وغيرهم من الفرق الضاله

  37. هذه هي حقيقة السلفية المدخلية سب ولعن وتكفير انها صفاتهم وأخلاقهم وهمومهم ودعوتهم وخير دليل على ذالك جل هذه التعليقات أعاذنا الله منهم ومن انحرافاتهم السلوكية
    انهم يخدمون أعداء الأمة ويفرقون شملها بل يفتون بقتل المسلمين حتى لا تقوم لهم قائمة كما فعلوا في مصر انهم شر خلق الله ويلحذر المسلمون منهم

  38. عندي سؤال لأتباع ربيع وأرجو ان يجيبوا عليه بصراحة:
    لماذا لا يرد شيخكم وينكر على الليبراليين الذي يحاربون دين الله في بلاد الحرمين جهارا نهارا في وسائل الاعلام والجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي ام ان ذلك ايضا يعد خروجا على ولي الامر؟!

  39. ليبيا كانت وردة اثناء حكم القذافي كنتم تعيشون حياة كريمة وشريفة روسكم لسماء لكن الان ارى العكس حرب دمار دماء
    هدا ما صنعتم الانفسكم بتباعكم الغرب

  40. لوسكت جاهل لاستراح عالم ولو تركتم الكلام إلىأهل العلم لاصبتم جادة الصواب ولكن كما قيل إنكم تفتون في مسائل لو طرحت علي عمر بن الخطاب رضي الله عنه لجمع لها كبار الصحابة فإلي الله المشتكي هو حسبنا ونعم الوكيل نشكوكم إلي الله ياجهلة

  41. السلام عليكم الى اتباع ربيع اقول و بالله التوفيق :
    تتبجحون باقوال العلماء اتحداكم جيمعا ان كنتم تتبعون الشيخ الفوزان و أل الشيخ السؤال التالي: الشيخ ربيع يقول في الغرياني كذا و كذا و نحن ننقل هذا الكلام بين الناس و الشيخ يدعو لحفتر و نحن ايضا و ندعمه نعادي من يعادي حفتر فما رأيكم ؟ اتحداكم ان تسألوا هذا السؤال و تعملوا بما يجيب به العلماء.
    هاهي فتاوى العلماء موجودة في : الاخوان و في الديمقراطية …. فلماذا لا ترون الا ما يرى ربيييع
    اقسم بالله ان ربيع ليس بمعصوم هاهو الشيخ الفوزان بيننا اسألوه هاهو المفتي بنيننا اسألوه.
    اقسم بالله ان السلفيين يختلفون مع الاخوان و لاكن اقسم بالله انهم عندنا خير من العلمانيين المارقين و انظروا في كلام العلماء في العلماننيين.
    ليس كل من تكلم في مظلمة خارجي مارق اتقوا الله في اعراض الناس
    الكلام في البدع و المبتدعة من الدين و لكن يجب ان يكون بالدين.

  42. انظروا كيف تعامل الشيخ ابن باز و العثيمين و الالباني رحمهم الله في الرد على المخالفين و انظر إلى بركة علمهم انتشر التوحيد و السنة في كل بقاع العالم ولا تقولوا سلفيتنا اقوى من سلفية ابن باز.
    اما ان تكملت عن الشيخ ابن جبرين بكر ابو زيد رحمهم الله فلربما هم عندكم من المبدتعة.
    اصيكم و نفسي بتقوى الله والله بالله و تالله لن ينفعك الشيخ ربيع ان انت ظلمت الناس بسببه هل هو معصوم حسنا اين أخطائه.
    اقول هذا الكلام لأني ارى اناسا لو سمعوك تمدح الشيخ ربيع فانت سلفي و لو سمعوك تسب ربيع فانت السفي الذي لا يشق له غبار اي ولاء و براء هذا.
    أوصيكم بالشيخ الفوزان فولله هو من العلماء الربانيين و لا أزكيه على الله.

  43. ال

    الذي أعلم أن مناصري ربيع المدخلي يعتبرونه حامل لواء الجرح و التعديل ….فهل أصبح و أمسى يفتي في دماء المسلمين ….؟؟؟؟؟؟؟؟
    يا للعجب يحرمةون السياسة ….و يأتونها من بابها الواسع ؟؟؟؟؟؟
    بغض النظر عن هذه الرابطة و من فيها …فإن بلاد الحرمين فيها هيئة كبار العلماء …و فيها اللحنة الدائمة للإفتاء …… فما محل ربيع هذا من الاعراب ؟؟؟؟؟؟

  44. اياكم يا اخواني والوقوع في الفتنة فان ما نعرفه عن اهل ليبيا انهم مسلمون والقتال الدائر هناك يدل على ان هناك طائفة باغية. اياكم والخوض في هذه الفتنة واعلموا انكم ملاقوا ربكم واحذروا ان تكبوا على وجوهكم في النار. اللهم انصر الحق واهله

  45. الشيخ العلامة ربيع المدخلي شوكة في حلوق كل الحزبيين
    والله كل يوم نزداد حبا له وكرها لمبغضيه
    ما يبغضه إلا حزبي جاهل
    فذكر اسمه يكفي لكشف الحزبيين

  46. ما أنتم إلا بوق من أبواق الإخوان المفلسين
    كفا الله جل وعلا المغرب الآمن شركم
    هذه الرابطة أظنها تابعة لرابطة الإخوان التي يرأسها شيخ الضلالة والفتن في هذا العصر القرضاوي التي جمعت بين طياتها الصوفي القبوري والشيعي الرافضي والتكفيري الخارجي والإخواني القطبي وهم جرا…
    يا أيها المسؤولون على هذا الموقع اتقوا في هذه الدعوة فقد انتبستم إليها زورا وبهتانا برهة من الزمن وهاأنتم قد فضحكم الله وأظهر سريرتكم …
    تدافعون عن الكاذب الغرياني الإخواني الضال وتقعون في عرض عالم سلفي شهد له بذلك كبار علماء العصر الذين تتغنون بهم
    ابن والألباني وابن عثيمين ومقبلا وغيرهم
    ألا ساء ما تفعلون من تضليل شباب الأمة وصرفهم عن المنهج الحق ودعوتهم إلى اتباع منهج خوارج العصر الإخوان المفلسون
    وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
    وإلى الله ترجع الأمور
    وإليه المصير
    فاتقوا الله.

  47. الله المستعان
    مجموعة من الضلال وأهل البدع والجهل يكذبون على عالم من علماء الدعوة السلفية المباركة وكبير من كبرائها تبا لكم
    من كلفكم بالكلام باسم المغرب العربي أيها الإخوانيون المتسترون

  48. رابطه كلها اخوانية وصوفيه ولا يفرقون بين سنة وبدعه وحربهم دائما على العلماء السلفيين
    انظر من اعضاء الرابطه تعرف جليا ما يكيدون له
    ولكن هنيئأ لكم اعدتم استعمار تركيا لكم اياها الاخوان المسلمين الحزب الخائن
    وترمون التهم على اهل السنة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M