بيان منسوب لعلماء سعوديين يستنكر الاعتقالات ويحذر من استمرارها

13 سبتمبر 2017 21:34
اللائحة المحينة للمعتقلين السعوديين من العلماء والدعاة والإعلاميين.. بعد الإفراج عن أربعة منهم

هوية بريس – وكالات

في بيان منسوب لمجموعة من العلماء وطلبة العلم والدعاة في المملكة العربية السعودية تخوفوا من ذكر أسمائهم، استنكروا فيه حملة الاعتقالات الأخيرة التي طالت مجموعة من العلماء والمفكرين والإعلاميين في المملكة.

وجاء في البيان: “إن جميع من طالتهم الاعتقالات التعسفية هم من خيرة مجتمعنا وفيهم علماء ودعاة ومفكرون معروفة مكانتهم محليا وعالميا، وهم المشهورون بالاعتدال والوسطية والدعوة للسلام والأمن والاستقرار ووحدة الوطن ومصلحته”.

وأكد أن “ما قيل عنهم في الإعلام الرسمي والجيوش الإلكترونية المأجورة من الدولة، ومن نظام أبو ظبي، إنما هو محض كذب وافتراء”.

وقال البيان: “نتوقع أن تستمر حملة الاعتقالات والتشويه لتطال بعض الضباط والمسؤولين والقضاة المعروفين بالنزاهة تمهيدا لمحاكمات صورية وأحكام جائرة”.

وأضاف: “لقد رافقت الاعتقالات بيانات من الدولة عن القبض على مجموعات تتخابر مع الخارج ضد المملكة، وعن محاولة مجموعة إرهابية تفجير مبنى وزارة الدفاع، في سعي من الدولة لربط هؤلاء العلماء الأبرياء بهذه البيانات”.

ولفت البيان إلى أن الاعتقالات “جاءت بعد عدة أحداث مهمة منها المساعي الدائبة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وآخرها الاجتماع الذي حصل مع قيادات صهيونية قبل أيام من حملة الاعتقالات، وسبق ذلك إعلان سفير الإمارات في أمريكا أن السعودية ستصبح دولة علمانية خلال عشر سنوات، وهو التصريح الذي لم يتم التعقيب عليه رسميا، إضافة للأزمة الراهنة مع قطر، والإجراءات الظالمة ضد عدد من الأمراء المعارضين للتدخل الإماراتي في شؤون البلاد، إضافة إلى التوجهات العدوانية لولي العهد ضد أسرته وضد الشعب”.

وأبدى الدعاة اعتذارهم لعدم تذييل أسمائهم في البيان خشية الملاحقة من السلطات والتغييب في السجون.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M