بينها الإمارات والسعودية ومصر.. حكومات عربية تغذي الكراهية للإسلام

31 مارس 2019 00:46
بينها الإمارات والسعودية ومصر.. حكومات عربية تغذي الكراهية للإسلام

هوية بريس – وكالات

خلص مقال في مجلة “فورين بوليسي” الأميركية إلى أن بعض الأنظمة العربية، هي الأشد كراهية للإسلام، وهي أكثر من يمنح ظاهرة “الإسلاموفوبيا”، أو “الخوف من الإسلام” القوة في العالم.

وذكر كاتبا المقال حسن حسن وعُلا سليم أن حكومات، من بينها الإمارات والسعودية ومصر، أنشأت تحالفات مع جماعات يمينية في الغرب، مكرسة بذلك التعصب المعادي للإسلام.

ويشير المقال إلى أن هذه الأنظمة تواجه مزيدا من الضغوط، لذلك فإنها تنشر مخاوف من التطرف والإرهاب لحشد الدعم.

وعلى سبيل المثال، يشير المقال إلى تحول الرياض إلى أجنحة اليمين في أوروبا والولايات المتحدة، لطلب دعمها، مع تزايد الانتقادات لها العام الماضي، بسبب ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في حرب اليمن، وسجن الناشطات، وقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ويضيف الكاتبان أن من بين الجهود التي بُذلت في هذا الصدد، إرسال وفد من النساء السعوديات للقاء الكتلة اليمينية المتطرفة في البرلمان الأوروبي.

وجاء في التقرير أن وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، حذر في ندوة عامة في الرياض عام 2017 الأوروبيين من أن الإسلام الراديكالي سينمو في أوروبا، وسوف يأتي يوم نرى فيه أعدادا أكبر من المتطرفين والإرهابيين الراديكاليين يخرجون من أوروبا، لأن سياسيي أوروبا لا يرغبون في اتخاذ قرار صحيح، بعدم التسامح معهم بدعوى حقوق الإنسان وحرية التعبير والديمقراطية.

وقال الكاتبان إن الأنظمة العربية تنفق ملايين الدولارات على المعاهد الأكاديمية ومراكز البحث والتفكير وشركات الضغط السياسي (اللوبيات) للتأثير في التفكير داخل دوائر صناعة الفكر والقرار في العواصم الغربية تجاه النشطاء السياسيين المعارضين لحكم هذه الأنظمة، والذين يغلب عليهم طابع الالتزام الديني.

واستنادا إلى عشرات المقابلات التي أجريت على مدى عدة سنوات، فإن الأنظمة الاستبدادية في المنطقة تولي عناية فائقة للدوائر المحافظة واليمينية المتطرفة في الغرب التي تعتقد هذه الأنظمة أنها تميل نحو تبني أجندات معادية للإسلام والمسلمين، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. فشل قمة المطبعين بتونس 31.03.2019

    قمة الطبعين بتونس وهذا هو الإنطباع العام بالشارع العربي .فالمبطبعو قدموا إلى تونس لشراء التونسيين وهذا مما جعل من الأمين العام لجامعة الدول العربية ان خدم بشكل منسق مع المطبعين لإفشال القمة وهو خروج امير قطر من قاعة الإجتماع وتوجه إلى بلده بعد كلمة أبو الغيط الذي تعمد خروج قطر اليوم ليتيح الفرصة للمطبعين بأن يتحدثوا عن الحوثيين والسيسي عن الإرهاب وعباس عن حماس وكان القمة عقدت للحوثيين وحماس فقط .وما القدس يبيعون ويشترون فيها .وغياب قطر عن القمة وسوريا يجعل آل سعود وآل زايد لهم الكلمة والمال فمجرم الحرمين الذي يذبح الشعب اليمني والسوري ومعه آل زايد ليقولوا لنا أما التطبيع كما نطبع لتمرير صفقة القرن بهدوء من قبل الصهاينة في الوقت المحدد لها وإلا أشعلناها حربا شاملة على الفلسطنيين بمالنا وموقفنا .وتبقى كلمة رئيس لبنان هي الكلمة الصادقة في قمة الطبعين وميشل عون عندما تحدث عن سياسة الإستعمار احاطها بوقائع ملموسة وهو صادق في كلمته .اما عباس ليس مشكل سوى حماس في غزة فهي العدو اللذوذ لفتح بقيادة عباس وشردمته ولم يتحدث المطبعون عن المقاومة سواء في فلسطين او لبنان او العراق فهي ارهابية والإحتلال الصهيوني يقدم الورود للفلسطنيين و…

  2. متى اصبح الغرب الكافر هو من يحكم على الناس هل هو ملتزم بالاسلام الحق من غيره , ومتى اصبح المسلمون يجعلون الميزان الذي يحكمون به على صلاح الناس هي الجرائد الغربية ,

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M