تأسيس نقابة للدفاع عن مؤسسة “أخبار اليوم” واستمرار عملها

22 نوفمبر 2018 21:25
تأسيس نقابة للدفاع عن مؤسسة "أخبار اليوم" واستمرار عملها

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتب الصحافي عبد الرحيم بلشقار “تعزز المشهد النقابي الوطني بتأسيس المكتب النقابي لمؤسسة “أخبار اليوم” تحت يافطة المنظمة العتيدة النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وذلك على إثر جمع عام تأسيسي انعقد عشية اليوم بمقر الفرع بالدار البيضاء، بإشراف من الزميل محمد الطالبي عضو المكتب التنفيذي”.

وتابع الصحافي في ذات المؤسسة في تدوينة له “وقد مرت أشغال الجمع العام التأسيسي في جو من التوافق والمسؤولية، حيث أكد الزملاء في مداخلاتهم على أولوية الدفاع عن مصالح المؤسسة بهدف استمراريتها، والتصدي لكل الجهات الخارجية التي تستهدف مستقبلها”.
وأضاف بلشقار “لم يفت الزملاء التأكيد حرصهم على الدفاع عن كرامة الصحافيين والعاملين المساعدين في مهنة المتاعب، والترافع عن مطالبهم المشروعة أمام التحديات المطروحة، وفي مقدمتها الأزمات الاقتصادية التي تمر منها المقاولات الصحافية، والتي تؤثر بلا شك على دور ورسالة الإعلام كخدمة عمومية أساسية في المجتمعات المعاصرة”.

يذكر أن مدير يومية “أخبار اليوم”، وموقع “اليوم24″، توفيق بوعشرين، حكم عليه قبل أسبوعين بـ”12 سجنا نافذا، وغرامة مالية 200 مليون سنتيم”، بتهم أخطرها الاتجار بالبشر في القضية المعروفة.

12 سنة سجنا نافذا في حق الصحافي بوعشرين بتهم ثقيلة على رأسها الاتجار بالبشر

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M