تجار سوق الجملة بسلا يستنكرون تمرير قرار نقل سوقهم من حي اشماعو إلى بولقنادل

03 ديسمبر 2021 15:51

هوية بريس – متابعة

أعلنت “جمعية الوحدة لتجار ومهني سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا” في بيان لها “أنها تلقت أخبارا من جهات مختصة مفاده أن مجلس الجماعي لمدينة سلا يعتزم يوم 7 دجنبر الجاري في دورة استثنائية تمرير القرار المشؤوم الذي ناضلنا منذ أكثر من عشر سنوات لمنع الموافقة عليه حفاظا على مصلحة المدينة والساكنة بالخصوص”.

وأضاف البيان “غير أن المجلس المنتخب حديثا ليس له اهتمام وبعدم الاكتراث لمصلحة الساكنة ومدينة سلا، ودون استشارة المعنيين بالأمر من تجار ومهنيين ما يعني أن تمرير القرار سيتم اتخاذه عنوة وضدا على ما نصت عليه توصيات التقرير للمجلس الجماعي واللجنة المالية السابقة وخرقا للقانون الذي يلزم المجلس المرتبط أصلا باتفاقية قديمة موقعة من طرف 22 جماعة حضرية التي تنص على نقل السوق جهة أبي القنادل عوضا لمنطقة اليوسفية بالرباط التي نعتبرها نحن تجار ومهني مدينة سلا منطقة لا تتوفر فيها الشروط المناسبة لتكون منطقة إنشاء سوق جهوي للخضر والفواكه ولأسباب وضحناها سابقا.. لعديد من الأسباب التي لا يسع المجال لذكرها ولا لحصرها”.
وتابع البيان “وعليه نهيب للتجار والمستخدمين ومياومين الحضور يوم الثلاثاء المقبل إلۍ مقر انعقاد الدورة بالجماعة الحضرية للتعبير عن رفضنا التام لتمرير هذا القرار”، مردفا “وعلۍ الجميع تحمل مسؤليته وعدم الاتكال علۍ الآخرين في الدفاع عن مصدر لقمة العيش والحفاظ علۍ مكان لاسترزاق أبناء مدينة سلا فيه”.
وأكد التجار في بيانهم على “عدم السماح للمتاجرين بالمدينة من تمرير قرار نقل السوق دون اهتمام بالمتضررين من القرار”.
كما أهاب البيان “بالجميع للحضور كإجراء أولي للتعبير عن الرفض”، وأضاف “وفي حالة ما إذا تم تمرير القرار سيكون لنا رد فعل آخر قد ندهب إلۍ إضراب مفتوح حتۍ يتم التراجع عن القرار”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M