تحركات “البوليساريو” مكشوفة ومحاصرة بسبب “القمرين الصناعيين” اللذين يمتلكهما المغرب

19 نوفمبر 2020 21:21

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

بعد نجاح الجيش المغربي في العملية العسكرية التي نظفت عناصر البوليساريو من المنطقة العازلة الكركرات يوم الجمعة الماضي، خرجت “البوليساريو” تهدد المغرب معلنة إنهاء اتفاق وقف إطلاق النار، مما طرح تساؤلات لدى الرأي العام المغربي، عن قدرات القوات المسلحة المغربية لمواجهة هذه التحديات الأمنية التي تسوق لها عناصر “البلوليساريو”.

هذا ما أجابت عنه مصادر أسبوعية “الأيام” الصادرة اليوم الخميس، بالقول “أن المغرب، فضلا عن الجدار الرملي الذي يعتبر حاسما في أي حرب محتملة مع البوليساريو، يمتلك سلاحا نوعيا آخر، يتعلق الأمر بقمري محمد السادس أ و ب الصناعيين، اللذين يلعبان أدوار أمنية استخباراتية بالإضافة للمدنية كما هو معلن”.

وتابع المسؤول لذات الأسبوعية، أنه بالاعتماد على تقنية الاستطلاع وجمع المعلومات عبر القمرين الصناعيين محمد السادس أ و ب، ستتوفر المؤسسات العسكرية المغربية على قاعدة بيانات غنية، تتبع تحركات كل عناصر مليشيات البوليساريو على طول المنطقة العازلة، وضبط كل صغيرة وكبيرة على تحركاتهم بالمنطقة”.

في سياق متصل، القمرين الصناعيين، سيمكنان الجيش المغربي، من قدرات هائلة لضبط كل المنطقة، ومن يتحركون فيها، خاصة أن القمرين لهما دقة تكنولوجية فائقة، ويتوفران على أحدث التكنولوجيا في مجال الرصد والمراقبة والتصوير بجودة عالية، كما اعترف بذلك الموقع الفرنسي – ثيتروم بيلي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M