تحول في قضية “ولد الفشوش”

22 أبريل 2017 16:29
تحول في قضية "ولد الفشوش"

هوية بريس – متابعة

جر التسجيل المصور ل”ولد الفشوش” خمسة أشخاص للمتابعة القضائية، من بينها جنايات، أشدها التزوير في محضر رسمي، حيث أحيل المتهمون على الوكيل العام لدى استئنافية الرباط، يوم أمس الجمعة، بعد أن انتهت فترة الحراسة النظرية لبعضهم، فيما جرى تمديدها لآخرين.

ووفق ما جاء في خبر أوردته يومية “الصباح” في عدد نهاية الأسبوع، فقد وضع المتهمون الخمسة، وضمنهم شرطيان، رهن تدابير الحراسة النظرية، بمقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، وهم على التوالي مفتش الشرطة محرر محضر الحادثة، وضابط الأمن الذي كان مكلفا بتدبير الأعمال النظامية بمحيط مكان الحادث، إضافة إلى السائق الموقوف بالبيضاء، والذي جرى نقله إلى الرباط، ثم شقيقه وشخص ثالث كان رفقتهما.

وأضاف المصدر، أن الأبحاث المنجزة خلصت إلى أن تلاعبات كثيرة جرت لمحاولة طمس القضية، وتغيير معالمها، وهو ما رفع التهم إلى جناية، خصوصا أنه جرى تغيير وضع ووجهة السيارة الفارهة، إذ كانت بالاتجاه المعاكس، وأنجزت لها معاينة على أساس أنها كانت تسير في الاتجاه نفسه الذي ارتكبت فيه الحادثة وتسببت في خسائر لثلاث سيارات.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الأشخاص الموقوفين يشتبه في محاولتهم تغيير معالم الحادثة، عبر الإدلاء ببيانات مغلوطة من أجل تضمينها في محضر قانوني، فضلا عن تبديد وإتلاف دليل مادي من ضمن المحجوزات المرتبطة بالبحث.

هذا وأوضحت اليومية، أن المحضر المسجل لم يتضمن حالة السكر التي كان عليها السائق، وهو ما عد تزويرا عن طريق إتلاف دليل مادي، كما أن تغيير وضعية السيارة يعد بدوره تزويرا، مضيفة أن المديرية العامة للأمن الوطني، مازالت تباشر أبحاثا لكشف فرضية وجود متورطين آخرين، إذ أن لجنة خاصة، تباشر تلك التحقيقات بالاستماع إلى جميع الأطراف، والبحث عن سبل تقصير الرؤساء في الإشراف والتوجيه، كما أوضحت أن الضحايا، من أصحاب السيارات، جرى الاستماع إليهم لكشف ملابسات الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر.

ومن جهة أخرى، فقد قبل الضحايا النتائج التي آلت إليها حادثة السير، بعد أن تلقوا تطمينات من شقيق السائق الذي كان في حالة سكر، إذ وعدهم بإصلاح السيارات وتعويضهم، وهو ما جرى الاتفاق عليه، وكادت الأمور تسير بشكل طبيعي، لولا أن أشرطة الفيديو التي صورها مرافق السائق، فضحت كل شيء، وأظهرت الإهانة التي تعرض لها محرر المحضر بالصوت والصورة، إذ كان السائق يوجه له الكلام بالفرنسية، وينبهه بما مفاده أنه “لا يعاين شيئا”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد تفاعلت بشكل سريع مع مضامين التسجيل المصور، الذي وثق حادثة السير التي وقعت يوم الثلاثاء المنصرم، ما أفضى لاعتقال أول المتورطين بعد أقل من 24ساعة، فيما تدخل عبد اللطيف حموشي لضمان سير الأبحاث إلى أبعد مدى ومعاقبة كل المتورطين.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M