تحويل مدرسة بالرباط إلى فندق يثير الجدل والملف يصل البرلمان

22 مايو 2023 11:17

هوية بريس-متابعة

وجّهت البرلمانية فاطمة الزهراء التامني، عن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابياً إلى وزير التربية والوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى، بشأن تحويل مدرسة “الزيتون” للتعليم الاولي بحي الرياض، في العاصمة الرباط إلى فندق.

وقالت التامني في سؤالها: ” تعتبر مدرسة الزيتون للتعليم الأولي بحي الرياض بالرباط، من المدارس الرائدة في استراتيجية تعميم التعليم الأولي التي تنهجها الدولة مند افتتاحها سنة 2009 حيث كونت عددا كبيرا من المربيات. وهي تستقبل حاليا أكثر من 150 طفلا، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأطفال في لائحة الانتظار كل سنة، مما يدل على جودة التكوين الذي يتلقاه الأطفال في هذه المدرسة وعلى كفاءة أطرها التربوية”.

وأضافت، “كما يعتبر فضاؤها الذي تبلغ مساحته أكثر من 8000 متر مربع، فضاءا متميزا من ناحية المرافق الموفرة للأطفال ومن الناحية المعمارية”.

وقالت البرلمانية اليسارية، “إلا أن آباء وأمهات الأطفال تلقوا إشعارا من طرف إدارة المؤسسة يخبرهم بضرورة تسجيل أبنائهم في مدارس أخرى الموسم الدراسي القادم، نظرا لخضوع المدرسة لأشغال، قبل أن يكتشفوا أن السبب الحقيقي هو تحويل المدرسة إلى فندق تابع لسلسلة «Zephyr»”.

وتساءلت البرلمانية عن ماهي الاجراءات التي سيتخذها الوزير لوقف تحويل مدرسة الزيتون إلى فندق، انسجاما مع اعتبار التعليم الاولي ركيزة ودعامة اساسية للمدرسة المغربية؟.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M