تخصيص ثلاث طائرات لإجلاء المغاربة العالقين بالجزائر

30 مايو 2020 12:47
تفاصيل تعثر الطائرة المغربية من القاهرة

هوية بريس – متابعات

قامت المصالح القنصيلة المغربية في الجزائر مؤخرا، بالتواصل مع المغاربة العالقين في الجزائر بسبب إغلاق الحدود بعد تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وحسب مصادر إعلامية فقد تم التواصل في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة 29 ماي بالعالقين حيث أخبرتهم، المصالح القنصلية، بإنطلاق عملية إجلائهم انطلاقا من يومه السبت 30 ماي.

وأفادت المصادر ذاتها بأن السلطات المغربية خصصت 3 طائرات من أسطول شركة الخطوط الملكية المغربية لنقل ما بين 300 و400 مواطن مغربي عالق بالجزائر، وأضافت أن الرحلات الثلاث تقررت يوم السبت وقد تم وضع لائحة بالعالقين الذين تقرر إعادتهم.

وسيخضع العائدون من الجزائر إلى الحجر الصحي في أماكن خصصتها السلطات المغربية لذلك لمدة لا تقل عن 9 أيام، حتى التأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وبحسب مصادر صحفية وطنية فقد خصصت السلطات المغربية مطار وجدة أنجاد لاستقبال المغاربة العالقين بالجزائر، مشيرة إلى أن وزارة الصحة والخطوط الملكية المغربية قامتا بوضع جميع التدابير الصحية الضرورية.

حيث أن الحجر الصحي للعائدين من الجزائر سيكون في فنادق السعيدية، مبينة أن اختيار المدينة الساحلية يأتي لتوفرها على آليات استقبال مريحة ووحدة صحية خاصة باستقبال مرضى “كوفيد 19”.

وأفادت المصادر ذاتها أن وزارة الخارجية حددت حوالي 6 آلاف شخص من العالقين وضعيتهم هشة سيجري نقلهم بشكل أولي، من أصل أزيد من 31 ألف عالق، بالإضافة إلى الطلبة المغاربة الذين يودون العودة إلى أسرهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M