تدخل أمني لمنع احتجاج التلميذة نورة المطالبة بشهادة الباكالوريا (صورة)

06 يوليو 2021 10:07

هوية بريس- متابعة

منعت السلطات الأمنية في مدينة خنيفرة، مساء أمس الاثنين، وقفة احتجاجية من تنظيم التلميذة نورة المنصوري وعدد من الحقوقيين الذين يؤازرونها، وذلك أمام مقر مديرية التعليم في المدينة.

هذا المنع، أكدته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مدينة خنيفرة، التي كانت حاضرت في الوقفة الاحتجاجية، وأن السلطات الأمنية حضرت بكثافة، لتطويق الوقفة المذكورة.

وتواجه نورة منصوري من إقليم خنيفرة تهمة الغش في مادة الفلسفة خلال امتحانات البكالوريا لهذا الموسم، مما أدى إلى حرمانها من الحصول على البكالوريا، بالرغم من تفوقها الدراسي خلال كل سنوات الثانوي التأهيلي.

وأكدت نورة أنها بريئة من تهمة الغش، واعتبرت حرمانها، من شهادة الباكالوريا حكما قاسيا، ويذكر أن التلميذة نورة منصوري قد قررت مغادرة مقاعد الدراسة بشكل نهائي، وعدم إعادة السنة بعد اتهامها بالغش في موضوع الفلسفة في امتحانات البكالوريا.

وبدورها، شددت أكاديمية بني ملال على أن اللجنة الجهوية المختصة، أكدت صحة الإجراء المتخذ من طرف لجنة التصحيح، خلال معالجة تظلم المرشحة المعنية.

وقالت الأكاديمية إن لجنة التصحيح استندت على قرينة تم رصدها أثناء عملية تقييم إنجازات المترشحة المذكورة، ومترشح آخر في القاعة نفسها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M