تدوينة على الفيسبوك تجر تلميذا إلى المحاكمة

17 يونيو 2020 21:51

هوية بريس – متابعات

يمثل، في 15 يونيو الجاري، أمام الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة، في أولى جلسات محاكمته، تلميذ من مواليد 2002، يتابع على خلفية قضية تتعلق بـ”توزيع وقائع كاذبة، ونشر أخبار زائفة، وتحريض الغير على مخالفة الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية”.

لم يدرك التلميذ (ص.ع)، الذي يتابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا، أن نشر تدوينة على صفحته الخاصة بـ”فيسبوك”، سيجر عليه وأفراد أسرته القروية المعوزة المتاعب والويلات، في عز فترة الطوارئ الصحية، بعدما وجد نفسه بين عشية وضحاها متابعا في قضية يعاقب عليها القانون.

وذكرت مصادر ليومية “الصباح” أن القضية انفجرت في عاشر أبريل الماضي، عندما توصلت المصالح الدركية بخنيفرة بإخبارية، مفادها أن أحد الأشخاص قام بنشر تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مؤداها أن هناك أسرا عديدة من سكان دوار “تاعبيت” بجماعة موحى أوحمو الزياني، الواقعة في النفوذ الترابي بإقليم خنيفرة، لم تستفد من الإعانات (القفف)، الموزعة للتخفيف من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأوضحت المصادر ذاتها أن التلميذ وصف المعايير المعتمدة، من لدن السلطات المحلية، لفرز المستفيدين من هذه الإعانات بـ”المجحفة” في حق مجموعة من الأسر المعوزة، ضمنها عائلته.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من حقه أن يعبر عن رأيه في تلاعب أعوان السلطة في الإعانات. و هذا ليس بجديد. فكم تلاعبوا بثروات البلاد منذ عشرات السنين. و هذا التلميذ يقول أن أسرته لم تستفيد. و لو إستفاد كغيره لما تكلم. تريدون منه أن يكون جمادا. قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره).

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M