ترامب تعقيبًا على حكم حظر السفر: انتصار عظيم للشعب الأمريكي والدستور

27 يونيو 2018 03:49
تقرير: رسالة سرية قد تتسبب في أزمة بين بريطانيا والولايات المتحدة

هوية بريس – وكالات

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن تأييد المحكمة العليا الأمريكية، قرار إدارته بحظر السفر على 5 دول ذات أغلبية مسلمة، يمثل “انتصارًا عظيمًا للشعب الأمريكي والدستور”.

ويشمل الحظر خمس دول ذات أغلبية مسلمة، وهي سوريا وإيران وليبيا والصومال واليمن، كما يشمل الحكم بعض العقوبات الجزئية على كوريا الشمالية وفنزويلا.

وقال ترامب في بيان، نشره البيت الأبيض، إن حكم المحكمة العليا “هو انتصار عظيم للشعب الأمريكي والدستور”.

وأضاف أن “المحكمة أيدت السلطة الواضحة للرئيس من أجل الدفاع عن الأمن القومي للولايات المتحدة”.

وأضاف: “إنها لحظة تبرئة عميقة بعد شهور من التعليقات الهستيرية من وسائل الإعلام والسياسيين الديمقراطيين الذين يرفضون القيام بما يلزم لتأمين حدودنا وبلادنا”، على حد تعبيره.

وتابع: “في عصر الإرهاب العالمي، والحركات المتطرفة المصممة على إلحاق الأذى بالمدنيين الأبرياء، يجب علينا التدقيق في أولئك الذين يأتون إلى بلادنا بشكل صحيح”.

وأردف: “ما دمت أنا الرئيس، سأدافع عن سيادة وسلامة وأمن الشعب الأمريكي، وسنناضل من أجل نظام للهجرة، يخدم المصالح الوطنية للولايات المتحدة ومواطنيها”.

وفي وقت سابق اليوم، أيدت المحكمة العليا الأمريكية، القرار التنفيذي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر السفر على 5 دول ذات أغلبية مسلمة.

وصوت 5 أعضاء من المحكمة لصالح الحظر الذي اتخذته إدارة الرئيس الأمريكي، مقابل تصويت أربعة أعضاء ضد هذا الحظر.

ويعتبر هذا الحكم انتصارًا للإدارة الأمريكية، التي وضعت عددًا من الخطط من أجل تقليص عدد المهاجرين، واعتماد سياسة تعرف بـ”صفر تسامح” مع المهاجرين.

ووقع ترامب، في 6 مارس الماضي، أمرًا تنفيذيًا يحظر دخول مواطني ست دول ذات غالبية مسلمة في الشرق الأوسط، وهي إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن إلى بلاده (قبل أن يتم استبعاد السودان في وقت سابق).

وأثار الأمر التنفيذي احتجاجات واسعة سابقا، داخل الولايات المتحدة وخارجها، ووصف بـ”العنصري”، قبل أن تعرقله محاكم أدنى درجة من المحكمة العليا التي أصدرت قرارها اليوم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M