ترامب حول احتمال انسحاب بلاده من “التجارة العالمية”: سنرى!!

02 يوليو 2018 22:22
ترامب يستعد للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

هوية بريس – وكالات

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منظمة التجارة العالمية، قائلاً إنها تعامل بلاده بشكل “سيء للغاية، وسنرى ما سنقوم به”.

جاء ذلك في تصريحات لترامب، اليوم الإثنين، خلال استقباله رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتييه.

ورداً على سؤال حول إمكانية انسحاب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية، أجاب ترامب بشكل مقتضب، أن “المنظمة تعاملنا بشكل سيء للغاية وسنرى ما سنقوم به”.

تأتي التصريحات وسط توارد تقارير صحفية تفيد بعزم ترامب الانسحاب من منظمة التجارة العالمية.

ونقل موقع “أكسيوس” الأمريكي، الأسبوع الماضي، عن مسؤولين (لم يسمهم) شاركوا في مباحثات مع ترامب، القول إن الأخير يرغب في الانسحاب من المنظمة، في خطوة قد يكون لها تأثيرات كارثية على التجارة العالمية.

في مقابل ذلك، نفى وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، الجمعة، صحة تلك التقارير، لكنه شدد على أن ترامب “يعتقد أن هناك جوانب غير عادلة، وأن الصين وغيرها استغلوا المنظمة، لكننا الآن نركز على تجارة حرة، كما نركز على كسر الحواجز”، على حد تعبيره.

واتبعت إدارة ترامب، في الأشهر الأخيرة، سياسة حمائية شملت عدداً من الدول، بينها دول حليفة لواشنطن.

وفي يونيو الجاري، دخلت حيّز التنفيذ، رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب (25 بالمائة) والألمنيوم (10 بالمائة) القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

وأغضبت هذه الخطوة الاتحاد الأوروبي؛ بسبب الضرر الذي ستلحقه بصناعة الصلب والألمنيوم الأوروبية.

وبشأن العلاقات الأمريكية الهولندية، قال ترامب، إن “البلدين تجمعهما علاقات قوية”، مضيفاً أنه “يريد أن تكون هناك اتفاقيات تجارية عادلة للعمال والشركات الأمريكية”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M