ترامب: “عزلي من منصبي سيتسبّب في حربٍ أهلية لن تخرج منها أمريكا أبدا”!

02 أكتوبر 2019 16:04
ترامب عن "صفقة القرن": رائعة وستنجح

هوية بريس – وكالات

حذر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2019، من “حرب أهلية” في بلاده إذا تمكن الديمقراطيون من تنحيَته من منصبه، وذلك بسبب إجراءات يتخذها مجلس النواب بهدف عزله على خلفية فضيحة المكالمة الهاتفية بينه ونظيره الأوكراني.

واقتبس ترامب كلمات مستشاره الديني، القس روبرت جيفريس، عبر حسابه على تويتر قائلا: “لا تستطيع نانسي بيلوسي، والديمقراطيون إقالتي من منصبي، وهم يعلمون أنهم لم يتمكنوا من التغلب عليّ في عام 2016 ضد هيلاري كلينتون. وهم يدركون بشكل متزايد حقيقة أنهم لن يفوزوا علينا في عام 2020”.

وأضاف الرئسي الأمريكي، “هذه الإقالة هي الأداة الوحيدة التي يستطيعون التغلب عليه بها، والديمقراطيون لا يهتمون إذا أحرقوا ودمروا هذه الأمة، إنهم يعرفون أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها الرئيس ترامب هي التغلب على هيلاري كلينتون في عام 2016”.

وتابع ترامب:”هذه هي الخطيئة التي لا يمكن تجاهلها والتي لن ينساها الديمقراطيون، وإذا نجح الديمقراطيون في إقالة الرئيس من منصبه سوف يتسبب ذلك في “اندلاع حرب أهلية” لن تخرج منها أمريكا أبدا”.

ويذكر أن الديمقراطيون قد صعدوا من ضغوطهم في مجلس النواب الأمريكي، في إطار محاولة عزل ترامب، إذ طالبوا وزير الخارجية، مايك بومبيو، في وقت سابق بتسليم وثائق خاصة بعلاقة واشنطن مع أوكرانيا”.
وقد نفى ترامب ممارسة أي ضغوط على الرئيس الأوكراني زيلينسكي، خلال المكالمة التي جرت بينهما في جويلية الماضي، حين كان نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، يتصدر استطلاعات الرأي حول المتنافسين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات 2020.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M