ترامب مستمر في زيادة الرسوم الجمركية على واردات الصين

27 نوفمبر 2018 11:24
بيلوسي: ترامب تهديد مستمر لأمننا القومي

هوية بريس-متابعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين 26 نونبر، إنه يتوقع أن يمضي قدما في زيادة الرسوم الجمركية إلى 25 بالمائة بدلا من 10 بالمائة على واردات صينية بقيمة أزيد من 200 مليار دولار.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن ترامب قوله انه “من غير المحتمل بدرجة كبيرة” أن يتخلى عن الزيادة وان الاتفاق الوحيد هو أن تفتح الصين أبوابها أمام المنافسة مع الولايات المتحدة”، أما “فيما يتعلق ببلدان أخرى، فإن الأمر يعود إليها”.

وتأتي هذه التعليقات قبل أربعة أيام من الاجتماع المقرر بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس بالأرجنتين.

واضاف ترامب انه إذا مضت المفاوضات مع الرئيس شي على نحو سيئ فإنه سيفرض رسوما على واردات إضافية ليست خاضعة حاليا لمثل تلك الرسوم.

وقال “إذا لم نصل إلى اتفاق، فسوف أقوم بفرض رسوم إما بقيمة 10 أو 25 بالمائة على سلع صينية إضافية تبلغ قيمتها 267 مليار دولار”.

يذكر ان واشنطن وبكين دخلتا في حرب تجارية تهدد الاقتصاد العالمي، إذ فرضت الولايات المتحدة منذ يوليوز 2018 رسوما جمركية على سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار سنويا، مما أدى بالصين الى الرد بفرض رسوم مماثلة على سلع أمريكية بقيمة 110 مليار دولار. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M