“ترامب” يتهم “أوباما” ضمنيا بالتواطؤ مع روسيا

19 فبراير 2018 22:22
أوباما: ترامب يعتمد على إثارة الخوف والفرقة في سياساته

هوية بريس – وكالات

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضمنيا، الإثنين، سلفه باراك أوباما، بالتواطؤ مع روسيا، عقب كشف وزارة العدل أن موسكو بدأت التدخل في سياسة البلاد منذ 2014.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” إن “أوباما كان رئيسا حتى 2016 وما بعدها، لذا لماذا لم يقم هو بفعل أي شيء بشأن التدخل الروسي؟!”. دون مزيد من التفاصيل.

وكانت حملة ترامب الانتخابية واجهت عام 2016 عدة اتهامات بالتواطؤ مع روسيا، ما دفع ترامب، لتكرار نفي الأمر بتأكيد أنه “لا تواطؤ من جانب حملته، ولا تدخل من جانب روسيا في نتائج الانتخابات الرئاسية”.

والجمعة الماضية، اتهمت وزارة العدل الأمريكية، 13 شخصاً و3 كيانات روس، بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، وأسفرت عن فوز دونالد ترامب.

إلاّ أن الخارجية الروسية نفت تلك الاتهامات متسائلةً عن قدرة 13 مواطنًا روسيًا على تحقيق اختراق من ذلك النوع في الولايات المتحدة، التي تنفق المليارات على أجهزة الاستخبارات.

يشار أن التحقيقات الأمريكية في قضية التدخل الروسي تنظر في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، أو ما إن كان ترامب عرقل تحقيقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) حول نفس القضية، من خلال طرد مدير المكتب السابق، جيمس كومي، في مايو 2017، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M