ترامب يحظر على الأمريكيين تداول العملة الرقمية الفنزويلية

19 مارس 2018 22:54
ترامب يحظر على الأمريكيين تداول العملة الرقمية الفنزويلية

هوية بريس – وكالات

حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، على الأمريكيين، تداول العملة الرقمية الفنزويلية الجديدة “بترو”، بحسب ما أعلنه البيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن الأمر التنفيذي الصادر عن ترامب يمنع أية معاملات مرتبطة بالعملة الإلكترونية الفنزويلية، ويعتبرها “غير قانونية”، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وأشار البيان إلى أنّ قرار الحظر يطبق على جميع الأشخاص والشركات الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية.

وفي فبراير الماضي، أصبحت فنزويلا أول دولة تطلق عملة إلكترونية على غرار بيتكوين (عملة رقمية لامركزية وتعد الأكثر شهرة في العالم)، في خطوة أملت الحكومة أن تساعد البلاد في الخروج من الأزمة الاقتصادية الخانقة.

ودعمت فنزويلا عملة “بترو” باحتياطات النفط الخام في الدولة، وسيتم بيع 100 مليون منها بقيمة أولية تصل إلى 60 دولارًا لكل “بترو”.

من جهتها، حذرت وزارة الخزانة الأمريكية في يناير الماضي من أن يؤدي تداول عملة “بترو” إلى انتهاك العقوبات التي تفرضها واشنطن على فنزويلا، وفق الوكالة الأمريكية.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادوردو، نهاية العام الماضي، أنه “ابتكر العملة الإلكترونية للتغلب على العقوبات الأمريكية”.

وتتهم الولايات المتحدة مادورو بالعمل على “فرض نظام استبدادي على شعبه”، وهو ما يرفضه مادورو ويتهم واشنطن بـ”محاولة السيطرة على القرار” في بلاده.

وفرضت واشنطن، في غشت الماضي، حزمة عقوبات مالية “ضخمة” ضد فنزويلا، تشمل حظر عقد أي صفقات مع شركة النفط الحكومية “بدفسا”، ما أدخل فنزويلا في أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها، رغم كونها تملك أكبر احتياطي نفطي في العالم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M